شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

واتساب يتيح خاصية المحادثات الجماعية باستخدام الروابط

واتساب يتيح خاصية المحادثات الجماعية باستخدام الروابط

القلعة نيوز - في إطار تطوير تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرة واستخداما حول العالم، وتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، فقد أتاح التطبيق خاصية المحادثات الجماعية باستخدام الروابط.


وتفصيلاً، يريد تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" تسهيل المحادثات الجماعية لمستخدميه دون الحاجة إلى جمع الكثير من أرقام الهواتف ولا إنشاء غرفة محادثة جماعية على التطبيق.

اتاحة خاصية المحادثات الجماعية في واتساب
ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، قال مارك تسوكربيرج، رئيس مجموعة ميتا بلاتفورمس المالكة لتطبيق "واتساب"، أطلقنا روابط المحادثات على "واتساب" ابتداء من الأسبوع الجاري، وبالتالي يمكنكم الاشتراك في رابط لبدء محادثة جماعية بخطوة واحدة.

بدوره، أشار ويل كاتكارت، رئيس "واتساب"، إن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لإجراء محادثات صوتية ومرئية خلال الأسبوع الحالي.

وفي السابق لم يكن إجراء المحادثات الجماعية عبر تطبيقات التراسل الرقمية سهلاً حتى قدم تطبيق "زووم" لمؤتمرات الفيديو إمكانية تبادل رابط لكي تسهل إجراء المحادثات الجماعية على طريقة المؤتمرات.

طريقة استخدام الخاصية الجديدة
وعلى خلاف كل من "زووم وغوغل هانج أوت"، فأي رابط على تطبيق "واتساب" لمحادثة جماعية يحتاج إلى تثبيت التطبيق على أجهزة كل المشتركين في المحادثة.

وسيجد أي شخص يريد بدء محادثة جماعية صوتية أو مرئية عبر "واتساب" في المستقبل خيار "أنشئ رابط اتصال" على رأس خيارات قائمة "اتصالات"(كولز).

وأوضح تسوكربيرج، إن المطورين يختبرون حاليًا إمكانية السماح بإجراء محادثة فيديو جماعية بمشاركة ما يصل إلى 32 مستخدمًا، مع ضمان الخصوصية والأمان الكاملين.

اتاحة ميزة إخفاء أرقام الهواتف داخل المجموعات
ومؤخراً، كشف تطبيق "واتساب"، أنه يعمل على ميزة جديدة، حيث إنه سيتيح قريبًا إمكانية السماح للمستخدمين بإخفاء أرقام هواتفهم في مجموعات معينة وداخل المجتمعات القادمة.

وذكر موقع WABetaInfo، أن تحديث WhatsApp beta على إصدار Android 2.22.17.23 يحتوي على هذه الميزة المخفية، مشيرًا، إلى أنه لن يرى جميع مستخدمي الإصدار التجريبي هذه الميزة كما هي قيد التطوير.

وشارك التقرير الذي أعدّه الموقع معاينة لكيفية ظهور الميزة في التحديث التجريبي، وفقًا للقطة الشاشة التي تضمنها التقرير، يتضمن أحد الخيارات في إعدادات المجموعة خيارًا لإيقاف تشغيل مشاركة رقم الهاتف، من المتوقع أن يكون هذا جزءًا من ميزة "المجتمعات" في واتساب.

وتعد المجتمعات ميزة جديدة يعمل عليها "واتساب"، ومن المتوقع طرحها في وقت لاحق من هذا العام، ومن المفترض أن يكون هذا "دليلًا للمجموعات" حيث سيتمكن أي شخص من إدارة "مجتمع خاص به مع مجموعات متنوعة"، لمساعدة المستخدمين على تنظيم مجموعاتهم بشكل أفضل.