شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

مركز المرأة في جامعة آل البيت يختتم فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

مركز المرأة في جامعة آل البيت يختتم فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة
القلعة نيوز - رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور اختتام فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والذي نظمه مركز دراسات المرأة في الجامعة بالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة والاتحاد اللوثري الخيري بحضور نائب الرئيس للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور بسام محاسنة.
أكد فيه الضمور أننا في جامعة آل البيت نفخر ونعتز بالمرأة وما حققته من إنجازات ونبذل الجهود لتمكين المرأة ودعمها للتخلص من بعض ما تتعرض له من عنف نفسي وجسدي واجتماعي كما أمرنا ديننا الحنيف ورسولنا الكريم لذلك جاء احتضان آل البيت لهذه الحملة تعبيراً عن دعمنا المتواصل واستنكارنا للعنف ضد المرأة.
وأشارت مديرة مركز المرأة في الجامعة الدكتورة بيان الماضي إلى النتائج المثمرة التي حققتها حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والمتمثلة بزيادة الوعي لدى الشباب وطلبة الجامعات وسيدات المجتمع في موضوع نبذ العنف الاجتماعي وطرق طلب المساعدة والدعم النفسي في حال التعرض لأي شكل من أشكال العنف.
وأكدت المدير الإقليمي للاتحاد اللوثري الخيري أميرة الخميس في كلمتها نيابة عن المنظمات الدولية الشريكة على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون مع المنظمات والمؤسسات الداعمة لتسليط الضوء على قضايا العنف ضد المرأة وزيادة الوعي بأضرارها على تماسك المجتمع.
من جهتها قالت النائب السابق في مجلس النواب ريم أبو دلبوح أن المرأة الأردنية حققت تطوراً ملموساً في جميع المجالات بفضل التوجيهات الملكية السامية لتعزيز دور المرأة في المجتمع, فقد أُجريت تعديلات مهمة على قانونَي العقوبات والعمل وسُنت تشريعات لحماية المرأة من العنف الأسري والمجتمعي.
واشتمل الحفل على عرض قصص نجاح لسيدات من محافظة المفرق استطعنَ تحدي الظروف من أجل العيش الكريم بمساعدة اللجنة الدولية للإغاثة والاتحاد اللوثري الخيري,كما تم عرض مسرحية تفاعلية عن العنف ضد النساء قدمها فريق التواصل المجتمعي في اللجنة الدولية للإغاثة فيما استعرضت عدد من طالبات الجامعة في مركز اللغات رسائل حملة ال 16 يوما ضد العنف, وقدم أطفال كورال قرى SoS فقرات غنائية وطنية بإدارة شرف مياس ويارا نزال.
وفي نهاية الحفل قامت المدير الإقليمي للاتحاد اللوثري الخيري أميرة الخميس بتكريم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور بسام محاسنة ومديرة مركز المرأة الدكتورة بيان الماضي ووزعت الجوائز على أطفال كورال SOS . واشتمل الحفل الذي أقيم بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومركز اللغات على معرضٍ للمنتجات اليدوية التابعة للجمعيات الخيرية في المحافظة.