شريط الأخبار
إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح …

الملك من دارة رئيس مجلس النواب :نرفض التشكيك بجديةالتوجه للتحديث وا لاصلاح

الملك  من دارة رئيس مجلس النواب :نرفض التشكيك بجديةالتوجه للتحديث وا لاصلاح

عمان- القلعة نيوز -

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه شخصيات سياسية واقتصادية وعشائرية وإعلامية وأكاديمية في دارة رئيس مجلس النواب الاسبق النائب عبدالمنعم العودات اليوم الثلاثاء، أن لا تراجع عن الاصلاح في الأردن.

ووفق حضور تحدث جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره 18 شخصا، عن منظومة التحديث السياسي، ومنظومة التحديث الاقتصادي، ومنظومة التحديث الإداري.

ودعا جلالته إلى عدم التشكيك بجدية التوجه للتحديث والإصلاح.

وقال جلالته في مجال التحديث السياسي إن لا أحد يفتح باب الإصلاح إذا لم تكن هنالك جدية، مؤكدا أن التحديث لمصلحة وطننا.

وتحدث الملك عن أهمية التحديث السياسي، مؤكدا أن البلديات والمحافظات مفتاح أي تطوير وهي مهمة جدا ويجب أن يلعب من هم في الميدان دور في هذا الجانب، داعيا الشباب والنساء للانخراط بشكل أكبر في الحياة السياسية.

ورأى جلالته أن التحديث الإداري مهم جدا لأنه يفتح أبواباً أخرى للتطوير والتحسين، ولا بد من العمل على تخفيف البطالة والفقر.

ودعا إلى احترام حق المواطنين بالحصول على المعلومات ومعالجة إشكالية نقص المعلومة.

وأكد الملك أن الأردن مستمر في القيام بدوره فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مبينا أنه لا يمكن المضي إلى الأمام من دون حل لها والعمل من أجل إحياء فرص السلام.

وعرف من الحضور إضافة إلى العودات:

- الوزير الاسبق حديثة الخريشا

- الوزير السابق وليد المصري

- الوزير الاسبق ريم ابو حسان

- النائب الاسبق أمجد آل خطاب

- النائب الاسبق نبيل الغيشان

- النائب الاسبق علي الحجاحجة

- النائب الاسبق بسام البطوش

- النائب الاسبق قاسم بني هاني

- المهندسة ريم ابو الرب

- الاعلامي حسام غرايبة

- الاعلامي جرير مرقة

- اللواء المتقاعد محمد جرادات

- الدكتور محمد القضاة

وحضر اللقاء مع جلالة الملك مدير مكتب جلالة الملك جعفر حسان، ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي.