شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

يوم طبي مجاني بالتعاون مع المستشفى التخصصي في جامعة الحسين بن طلال

يوم طبي مجاني بالتعاون مع المستشفى التخصصي في جامعة الحسين بن طلال
القلعة نيوز- بمناسبة احتفالات الجامعة باستقلال المملكة الأردنية الهاشمية السابع والسبعين، رعى مساعد محافظ معان المتصرف رعد أبو الغنم نيابة عن محافظ معان اليوم الطبي المجاني لأهالي محافظة معان، الذي أقيم في جامعة الحسين بن طلال بالتعاون مع المستشفى التخصصي اليوم الاثنين الموافق 2023/5/22، وبتنظيم من مركز الدراسات والاستشارات في الجامعة.

وتحدث مساعد محافظ معان عن أهمية إقامة مثل هذه الفعالية التي تهدف إلى مد يد العون والمساعدة للمرضى والتخفيف عنهم، وتزويدهم بالعلاجات الطبية.

وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، إن اقامة هذا اليوم الطبي جاء بمناسبة عزيزة على قلوب جميع الأردنيين وهي استقلال المملكة الأردنية الهاشمية جاءت في اطار سعي الجامعة لبناء علاقة مجتمعية متكاملة، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، مقدما شكره وتقديره للاستجابة الكبيرة من مدير المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري وكافة طواقم الأطباء والممرضين وقسم التسويق في المستشفى.

واضاف الخرابشة انه في هذا اليوم الطبي تم تقديم المساعدات الطبية والخدمات العلاجية لأهل محافظة معان وفي مختلف التخصصات الطبية، لا سيما للأشخاص الذين يصعب عليهم السفر لعمان لتلقي الخدمات الطبية والعلاجية.

وأشار إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الخيرية التي تستهدف الفئات المحتاجة في معان للتخفيف من معاناتها، من خلال تقديم الخدمات الطبية الأولية.

كما وتحدث مدير عام المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري أن اقامة هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن سياسة المستشفى التخصصي لبناء علاقات تشاركية مع كافة القطاعات في الوطن، وأضاف ان فريقاً طبياً ضم تخصصات الباطني والقلب والعظام والأطفال وطب الأسرة والطب العام والنسائية والتوليد قدموا لتقديم مختلف الخدمات الطبية الأولية والعلاجية لأهل محافظة معان، وأكد الحموري أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات بمختلف محافظات المملكة.

وشهد اليوم الطبي اقبالا كبيرا من المجتمع المحلي على اختلاف الفئات العمرية.

وعلى هامش الزيارة تجول الدكتور فوزي الحموري على مختلف مرافق الجامعة والتي شملت مختبر محاكاة التمريض في كلية الأميرة عائشة للتمريض والعلوم الصحية والذي تم انشاءه بمكرمة ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

وأبدى الدكتور الحموري اعجابه الشديد للمستوى المتقدم من الأجهزة التعليمية والتدريبية الموجودة في المختبر والتي تواكب أعلى المستويات وتساهم في تخريج ممرضين مؤهلين اكاديميا وتدريبيا لسوق العمل.

كما واشتملت الجولة على زيارة متحف العلوم الطبيعية في كلية العلوم وتجول في انحاءه المختلفة واستعرض ما يعرضه المتحف من عينات نباتية وحيوانية وجيولوجية نادرة تحاكي الطبيعة، ومزود بنظام صوتي ومرئي داخل المتحف، والتي تعكس ثقافة الحياة البرية في الأردن.

وتم خلال الزيارة استضافة الدكتور فوزي الحموري في برنامج" صحة ونصيحة" عبر اثير اذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال، والتي تعتبر أول اذاعة مجتمعية خارج العاصمة عمان.

وفي نهاية اليوم الطبي المجاني تم تبادل الدروع التكريمية.

ورافق الدكتور فوزي الحموري في زيارته الدكتور عقيل القزويني والمهندسة شيرين أبو منه مديرة دائرة التسويق وتطوير الأعمال في المستشفى التخصصي وعدد من اطباء الاختصاص والممرضين في المستشفى التخصصي.