شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية

محافظة: قرار الكويت إيقاف ابتعاث طلبتها في 4 تخصصات طبية للأردن "لا يعتبر الأول"

محافظة: قرار الكويت إيقاف ابتعاث طلبتها في 4 تخصصات طبية للأردن لا يعتبر الأول

القلعة نيوز:
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، الأربعاء، أن قرار الكويت إيقاف ابتعاث طلبتها في 4 تخصصات طبية إلى الأردن "لا يعتبر الأول"، حيث سبق أن أوقفت هذه الدولة الابتعاث سابقا.

وأضاف محافظة وهو وزير التربية والتعليم أيضا، خلال مناقشة لجنة التعليم والشباب النيابية جملة من القضايا المتعلقة بقطاع التعليم، أن "الكويت لم توقف اعتمادية التعليم الأردني، إنما أوقفت الإيفاد فقط لكليات الطب".

وأرسلت وزارة التعليم الكويتية وفدًا إلى الأردن خلال شهر نيسان الماضي، واطلعوا على آلية العمل في جامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا، حيث يدرس ما يزيد عن 700 طالب كويتي في الجامعتين في تخصصات طبية، بحسب محافظة.

وقال إن "الوفد أنهى جولته الميدانية وزود الوزارة بالملاحظات النهائي وعلى ذلك تم اتخاذ القرار"، مشيرًا إلى أن الوزارة "لا تعلم الأسباب أو فحوى التقرير".

وتابع أن مجلس الأمة الكويتي "طلب معلومات" من وزارة التعليم العالي حيث "سيتم متابعة الموضوع وما مخرجات الاجتماعات حول الموضوع والنتائج النهائية"، لافتا إلى "أخبار مبشرة حول الموضوع بإمكانية العدول عن القرار".

وقال: "تعليمنا الجامعي مميز وكليات الطب تواكب التكنولوجيا وما يستجد على القطاع، وتضاهي بالمساقات التي تقدمها أبرز الجامعات العالمية المتقدمة".

رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية طالب الصرايرة، تحدث عن إمكانية زيارة وفد نيابي للكويت "للوقوف على الموضوع ومتابعته".