شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

فوائد عشبة ستيفيا

فوائد عشبة ستيفيا

القلعة نيوز - عشبة ستيفيا هي نبات يستخدم كمُحلي طبيعي بديل للسكر، وهناك بعض الفوائد المحتملة لها ولكنها لا تزال تحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة لتأكيدها. يجب الانتباه إلى أن معظم الدراسات تمت على مستخلصات العشبة وليس على الأوراق نفسها، وذلك لأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا تصنف استخدام الأوراق الخام والمستخلصات على أنها آمنة بشكل عام.


بعض الفوائد المحتملة لعشبة ستيفيا تشمل:

1. التحكم في مستويات السكر في الدم: هناك دراسات تشير إلى أن تناول مُركبات موجودة في عشبة ستيفيا يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد تأثيرها الفعلي على مستويات السكر في الدم.

2. خفض ضغط الدم: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن عشبة ستيفيا يمكن أن تساهم في خفض مستويات ضغط الدم. ومع ذلك، هناك اختلاف في نتائج الدراسات وتأثيرها الفعلي على ضغط الدم لم يتم تحديده بشكل كامل.

يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام عشبة ستيفيا بشكل منتظم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل مرض السكري، أمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم. كما يجب تجنب استخدامها خلال فترة الحمل. قد يتعارض استخدام عشبة ستيفيا مع بعض الأدوية، وبالتالي يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها للتأكد من عدم وجود تداخلات سلبية.

على الرغم من أن عشبة ستيفيا ليست مصنفة كمادة آمنة بشكل عام، إلا أنها ليست من الأعشاب الخطيرة. يُنصح بالحذر وعدم تناول كميات كبيرة منها، وتجنب استخدام المستخلصات الخام بدلاً من المنتجات التي تحتوي على مستخلصات معتمدة من السلطات الصحية.

مهما كان الاستخدام المخطط لعشبة ستيفيا، يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها للتأكد من عدم وجود تداخلات مع الحالة الصحية الفردية والأدوية الأخرى المستخدمة.