شريط الأخبار
قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون

ما هي الشركة القابضة

ما هي الشركة القابضة

القلعة نيوز- الشركة القابضة هي نوع من الشركات ذات المسؤولية المحدودة التي تمتلك حصة كبيرة من أسهم شركة أخرى، مما يمنحها السيطرة على إدارتها واتخاذ القرارات فيها. على الرغم من هذه السيطرة، إلا أن الشركة القابضة ليس لديها نشاط تجاري مباشر، وبدلاً من ذلك، تمتلك أصولًا في شركات أخرى.


أهمية الشركات القابضة تكمن في القدرة على تقليل المخاطر التجارية والاستفادة من مزايا ضريبية. فهي تعتبر محمية من المخاطر المالية والقانونية التي تواجه الشركات الأخرى، ولا يمكن مقاضاتها بسهولة في القضايا القانونية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركة القابضة تقديم إقرار ضريبي موحد يساهم في تقليل الضرائب على الشركات التابعة لها.

تُمكن الشركة القابضة أيضًا من السيطرة على شركات أخرى مع استثمار رأس مال أقل، سواء عن طريق امتلاك أكثر من 51% من أسهمها أو من خلال شراء حصة أقل في الشركة. وهذا يتيح لها التأثير على القرارات والإدارة في تلك الشركات.

هناك أنواع مختلفة من الشركات بناءً على هيكلها وملكيتها، بما في ذلك الشركات الشخصية التي تملكها شخص واحد، والشركات التشاركية التي يمتلكها عدة أشخاص بحصص متساوية، والشركات ذات المساهمة التي تعتمد على تمويل المساهمين وتكون ملكًا لهم، والشركات ذات المساهمة الخاصة التي تعفى من الضرائب وتتمتع بالاستقلالية، وأخيرًا الشركات ذات المسؤولية المحدودة التي تجمع بين عناصر من المسؤولية المحدودة والمرونة وتبقى خاضعة للضرائب.