شريط الأخبار
موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024 أجواء لطيفة الحرارة اليوم وعدم استقرار جوي الاثنين ميزات جديدة لنظام ويندوز تستخدم الذكاء الاصطناعي 47.2 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي من تأمين طريق دمشق - عمان - السعوديه ودول الخليج

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي  من تأمين  طريق  دمشق  عمان   السعوديه ودول الخليج

القلعة نيوز

علمت " القلعه نيوز " بأن اجتماعاً جرى الأربعاء الماضي داخل الأراضي الأردنية مع وفد روسي بهدف الاتفاق على إيجاد آلية لإعادة تشغيل معبر "نصيب – جابر” الحدودي مع سوريا وفتح الطريق بين دمشق وعمان والسعوديه

وحضر الاجتماع وفق مصادر سوريه قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المرتبط بروسيا "أحمد العودة” الذي سيتعين عليه تسليم الحواجز العسكرية في المعبر لعناصره والإشراف على كامل الطريق إلى مدينة درعا.

واشارت المصادر ان الاردن اشترط ابعاد القوات الموالية لإيران لعشرات الكيلومترات عن حدودها دون ان تحدد هوية تلك القوات التي تتحدث عنها. ولم يصدر عن موسكو او عمان او دمشق اية بيانات رسمية تؤكد تفاصيل هذا الاتفاق.

وبذلك حقق الاردن كامل طلباته وتمكن من توفير الامن والامان للشاحنات السوريه للدخول الى المملكة والعبور منها الى باقي دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت الرياض قد سمحت قبل يومين بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات، وذلك عبر منح السائق السوري "فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج ودخلت بالفعل حوالي 200 شاحنة عبر معبر نصيب جابر الحدودي مع الاردن.

وكان الاردن قد استأنف عبور الشاحنات من سوريا إلى أراضيه عبر معبر نصيب – جابر الحدودي بشكل تجريبي، الأحد الماضي، تمهيداً لإعادة افتتاحه رسمياً. وكان المعبر قد اعيد اغلاقه بعد اعلان رسمي اردني سوري عن افتتاحه في تشرين الأول 2018.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف، قد زار عمان الثلاثاء على راس وفد رفيع المستوى من وزراتي الخارجية والدفاع الروسيتين اليوم الثلاثاء، حيث التقى جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية أيمن الصفدي.