شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي من تأمين طريق دمشق - عمان - السعوديه ودول الخليج

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي  من تأمين  طريق  دمشق  عمان   السعوديه ودول الخليج

القلعة نيوز

علمت " القلعه نيوز " بأن اجتماعاً جرى الأربعاء الماضي داخل الأراضي الأردنية مع وفد روسي بهدف الاتفاق على إيجاد آلية لإعادة تشغيل معبر "نصيب – جابر” الحدودي مع سوريا وفتح الطريق بين دمشق وعمان والسعوديه

وحضر الاجتماع وفق مصادر سوريه قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المرتبط بروسيا "أحمد العودة” الذي سيتعين عليه تسليم الحواجز العسكرية في المعبر لعناصره والإشراف على كامل الطريق إلى مدينة درعا.

واشارت المصادر ان الاردن اشترط ابعاد القوات الموالية لإيران لعشرات الكيلومترات عن حدودها دون ان تحدد هوية تلك القوات التي تتحدث عنها. ولم يصدر عن موسكو او عمان او دمشق اية بيانات رسمية تؤكد تفاصيل هذا الاتفاق.

وبذلك حقق الاردن كامل طلباته وتمكن من توفير الامن والامان للشاحنات السوريه للدخول الى المملكة والعبور منها الى باقي دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت الرياض قد سمحت قبل يومين بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات، وذلك عبر منح السائق السوري "فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج ودخلت بالفعل حوالي 200 شاحنة عبر معبر نصيب جابر الحدودي مع الاردن.

وكان الاردن قد استأنف عبور الشاحنات من سوريا إلى أراضيه عبر معبر نصيب – جابر الحدودي بشكل تجريبي، الأحد الماضي، تمهيداً لإعادة افتتاحه رسمياً. وكان المعبر قد اعيد اغلاقه بعد اعلان رسمي اردني سوري عن افتتاحه في تشرين الأول 2018.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف، قد زار عمان الثلاثاء على راس وفد رفيع المستوى من وزراتي الخارجية والدفاع الروسيتين اليوم الثلاثاء، حيث التقى جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية أيمن الصفدي.