شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي من تأمين طريق دمشق - عمان - السعوديه ودول الخليج

هكذا تمكن الاردن بدعم روسي  من تأمين  طريق  دمشق - عمان -  السعوديه ودول الخليج

القلعة نيوز 

علمت " القلعه نيوز " بأن اجتماعاً جرى الأربعاء الماضي داخل الأراضي الأردنية مع وفد روسي بهدف الاتفاق على إيجاد آلية لإعادة تشغيل معبر "نصيب – جابر” الحدودي مع سوريا وفتح الطريق بين دمشق وعمان والسعوديه

 وحضر الاجتماع وفق  مصادر سوريه قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المرتبط بروسيا "أحمد العودة” الذي سيتعين عليه تسليم الحواجز العسكرية في المعبر لعناصره والإشراف على كامل الطريق إلى مدينة درعا. 

واشارت المصادر ان الاردن اشترط ابعاد القوات الموالية لإيران لعشرات الكيلومترات عن حدودها دون ان تحدد هوية تلك القوات التي تتحدث عنها. ولم يصدر عن موسكو او عمان او دمشق اية بيانات رسمية تؤكد تفاصيل هذا الاتفاق.

وبذلك حقق الاردن كامل طلباته وتمكن من توفير  الامن والامان  للشاحنات  السوريه للدخول  الى المملكة والعبور منها الى باقي دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت الرياض قد سمحت قبل يومين بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات، وذلك عبر منح السائق السوري "فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج ودخلت بالفعل حوالي 200 شاحنة عبر معبر نصيب جابر الحدودي مع الاردن.

 وكان الاردن قد استأنف عبور الشاحنات من سوريا إلى أراضيه عبر معبر نصيب – جابر الحدودي بشكل تجريبي، الأحد الماضي، تمهيداً لإعادة افتتاحه رسمياً. وكان المعبر قد اعيد اغلاقه بعد اعلان رسمي اردني سوري عن افتتاحه في تشرين الأول 2018.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف، قد زار عمان الثلاثاء على راس وفد رفيع المستوى من وزراتي الخارجية والدفاع الروسيتين اليوم الثلاثاء، حيث التقى  جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية أيمن الصفدي.