شريط الأخبار
الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار : انتهاكات اسرائيل:ضدالمقدسات، و المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت ميقاتي: نرفض التدخل الإيراني في الشأن اللبناني القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية

«الصحة العالمية»: العالم لن يتغلب على كورونا قبل نهاية العام

«الصحة العالمية»: العالم لن يتغلب على كورونا قبل نهاية العام

عواصم - قالت منظمة الصحة العالمية، إن الاعتقاد بإمكانية التغلّب على فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بحلول نهاية العام هو أمر غير واقعي، وبخاصة إثر الارتفاع الأخير في عدد الإصابات هذا الأسبوع، بعدما كانت قد انخفضت لسبعة أسابيع متتالية.
وقال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل راين، إنه سيظل من الممكن خفض عدد حالات الاستشفاء والوفيات. لكن الوباء لا يزال فتاكا. وأضاف راين: «برأيي، سيكون من السابق جدا لأوانه، ومن غير الواقعي الاعتقاد أننا سنقضي على هذا الفيروس بحلول نهاية العام». وتابع: «لكنني أعتقد أن ما يمكننا الانتهاء منه، إذا كنا أذكياء، هو حالات الاستشفاء والوفيات والمآسي المرتبطة بهذا الوباء».
وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تركز على إبقاء العدوى بالفيروس منخفضة وعلى المساعدة في منع ظهور النسخ المتحورة وتقليل عدد المصابين. وأضاف أن تطعيم العاملين في القطاع الصحي بالدرجة الأولى والأكثر ضعفا سيسمح «بإزالة الخوف والمأساة من الوباء».
ويريد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أن يبدأ تطعيم العاملين الصحيين في جميع أنحاء العالم خلال أول 100 يوم من العام، مما يعني أنه يتبقى 40 يومًا لبلوغ هذا الهدف. ورحب بإعطاء أول جرعة من اللقاح في إطار آلية «كوفاكس» العالمية الإثنين في غانا وساحل العاج.
وقال: «من المشجع رؤية بدء تلقيح العاملين في القطاع الصحي في البلدان ذات الدخل المنخفض، لكن من المؤسف أن ذلك حصل بعد ثلاثة أشهر من بدء بعض الدول الأكثر ثراء حملة التطعيم». وأضاف: «من المؤسف أن تستمر بعض الدول في منح الأولوية لتحصين البالغين الأصغر سنًا والأكثر صحة والأقل عرضة لخطر الإصابة بالمرض بين سكانها، بدلا من العاملين في القطاع الصحي وكبار السن في أماكن أخرى».
وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة «كورونا»، حتى صباح أمس الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ 2 مليون وأكثر من 550 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين الاجمالية 114 مليون وما يزيد عن 995 ألف إصابة، تعافى منها 90 مليونا واكثر من 721 ألف مريض.
وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 219 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم الإثنين، تراجعاً طفيفاً في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وزيادة ضئيلة في عدد الوفيات، مقارنة باحصاءات اليوم السابق، إذ سجلت 290 ألف و225 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 6,609 حالات وفاة.
وبينت الإحصاءات، أن الدول الخمس التي سجلت الإثنين أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحد في العالم، كانت على التوالي، اميركا (1,439 وفاة)، والبرازيل (818 وفاة)، والمكسيك (458 وفاة)، وفرنسا (375 وفاة)، وروسيا (333 وفاة).
وأوضحت البيانات أن الدول الخمس التي سجلت الاثنين أعلى حصيلة إصابات جديدة، عالميا، خلال يوم واحد، كانت على التوالي، أميركا (53,147 إصابة)، والبرازيل (38,349 إصابة)، وإيطاليا (13,114 إصابة)، وروسيا (11,571 إصابة)، والهند (11,563 إصابة).
ولا تزال أميركا تتصدر دول العالم قياسا بأعلى حصيلة وفيات وعدد إصابات اجمالي، وأوضحت الإحصاءات أن الدول الخمس التي تعتبر حتى صباح اليوم أمس الثلاثاء الأكثر تأثرا جراء الجائحة في العالم من حيث الحصيلة الإجمالية لأعداد الوفيات، هي: أميركا (527,226 وفاة)، والبرازيل (255,836 وفاة)، والمكسيك (186,152 وفاة)، والهند (157,275 وفاة)، وبريطانيا (122,953 وفاة).
وبينت الإحصاءات أن الدول الخمس التي تعتبر حتى صباح أمس الأكثر تأثرا عالمياً من حيث الحصيلة الإجمالية لأعداد الإصابات: أميركا (29,314,254 إصابة)، والهند (11,124,527 إصابة)، والبرازيل (10,589,608 إصابات)، وروسيا (4,257,650 إصابة)، وبريطانيا (4,182,009 إصابات).(وكالات)