شريط الأخبار
4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء "جابر السرحان -المفرق- " أمّ الديوان الملكي ليؤكد:" سنبقى وكل الاردنيين الجند الاوفياء للوطن والملك" ( صور )

استشهاد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

استشهاد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - استشهد المواطن الفلسطيني محمد ماهر نافع مرعي (25 عاما) من جنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي .
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، استشهاد الشاب مرعي من سكان مخيم جنين شمال الضفة الغربية متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال فجرا خلال مواجهات عنيفة اندلعت بمدينة جنين خلال اقتحامها من قبل قوات الاحتلال .
في غضون ذلك، انطلقت مسيرة غاضبة جابت أحياء جنين ومخيمها، رفع خلالها المشاركون جثمان الشهيد على الأكتاف ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على جنين، والداعية للوحدة الوطنية ومواصلة النضال.
واعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني الحداد والإضراب التجاري أثناء تشييع جثمان الشهيد في حنين ومخيمها بعد صلاة الظهر من المخيم.
الى ذلك اقتحم مستوطنون متطرفون يهود باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة في القدس ببيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا لشروحات مزورة حول «هيكلهم»، تحت حماية شرطة الاحتلال.
من ناحية ثانية شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة طالت 15 فلسطينيا، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بالضفة الغربية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وجنين وبيت لحم ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
من جهة أخرى، هدمت سلطات الاحتلال 7 منشآت قرب بلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي، إن قوات الاحتلال هدمت 4 بركسات و3 حظائر للأغنام في منطقة وعر البيك بمحاذاة الشارع الالتفافي الواصل بين بلدتي عناتا والزعيم شرق المدينة المقدسة.
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت الأربعاء الماضي منشأة تجارية لتصليح المركبات وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.
وفي الأغوار الشمالية المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بطرد 6 عائلات فلسطينية من خيامها في خربة حمصة الفوقا، بحجة التدريبات العسكرية.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال أخطر بطرد العائلات في الرابع من الشهر المقبل، كما أخطرت بطرد تلك العائلات في الخامس والسادس من الشهر ذاته.
وأشار بشارات إلى أن عملية الطرد ستجعل 40 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال دون مأوى.
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي محلا تجاريا، وأزالت عددا من بسطات الخضار، وأخطرت بهدم 5 منشآت تجارية قرب الحاجز العسكري «الجلمة» في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وبين رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة، أن جرافات الاحتلال هدمت وأزالت عددا من البسطات التي تقع على جانبي الطريق المؤدية إلى حاجز الجلمة.
وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت محلا لبيع الخضار والفواكه في محيط المكان، كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منشأتين تجاريتين في المكان ذاته، ومنشأة أخرى لبيع الأدوات الفخارية. وكالات