شريط الأخبار
ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل

مجلس أعلى للقطايف .. لما لا ؟

مجلس أعلى للقطايف .. لما لا ؟

القلعة نيوز : الإهتمام بالتفاصيل ميزة طغت على الطابع العام للحكومة، فتجد أنها تولي كامل حرصها لمتابعة أصغر الأمور وترك الكبيرة منها عالقة ربما لمغزى أو نتيجة عجز.
على العموم ونتيجة الإهتمام بالتفاصيل ارتأت الحكومة أن تتأهب ضد حيتان القطايف وتحديد سعره قبل أكثر من شهر على مقربة رمضان، لمنع إستغلال المواطن والتكسب على ظهر ومنع أي مغالاة واستغلال قد يمارسان بحقه.
وشكلت الحكومة لجنة خاصة تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة لعقد مباحثات مستفيظة لتحديد سعر القطايف. يعتقد المرقبون أن هذه المباحثات والإجتماعات المكثفة تستند على دراسات بحثية علمية لكلف مدخلات الإنتاج على التجار، وكذلك كلف الإنتاج والتوزيع للأسواق المحلية، كي لا يظلم أحد بين طرفي العلاقة "بائع ومشتري القطايف".
ونتيجة أهمية أسعار القطافية وعوائدها المليونية سنويًا ومدى فائدتها للإقصاد والخزينة، بات أمرًا ملحًا أن يتم استحداث مجلس أعلى لتسعير القطايف وضم "العصافيري" وتسعيرته لصلاحيات المجلس، فاللجنة لا تكفي وأسعار القطايف مسألة خطيرة يجب حلها قبل الشهر الفضيل.
ووفق التسريبات الفارة من اجتماعات لجنة تسعير القطايف، والتي تؤكد على أنه سيبقى سعر القطايف ثابتًا كما كان في العام الماضي، مع خروج سعر القطايف "العصافيري" عن صلاحيات اللجنة.
وقدمت هذه التسريبات طابعًا من الإرتياح على الجو العام عند الشعب بإعتبار أن الأمور تسير ضمن الطريق الصحيح، حيث قريبًا جدًا ستصدر هذه اللجنة نتائج اجتماعاتها، كتلك الدورية التي تسعر المشتقات النقطية شهريًا بكل تجرد حسب السوق العالمي، لذلك أيها المواطن لا تخف فالحكومة تهتم بالتفاصيل وأيضًا لا تتمعن ببحثك حول هذه التفاصيل إن كانت ثانوية أو رئيسية، فقط انظر لها بإهتمام وإيجابية ولا تركز على السلبيات والمشاكل الأخرى، فطريق النهوض بالإقتصاد يبدأ من سعر القطايف.