شريط الأخبار
الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده

مشروبات لعلاج البرد

مشروبات لعلاج البرد

القلعة نيوز- هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمشروبات التي يمكن أن تساعد في علاج أعراض البرد. من بين هذه المشروبات:


1. شاي الأعشاب: يمكن لكوب دافئ من شاي الأعشاب أن يخفف من التهاب الحلق واحتقان الأنف واضطراب المعدة الناجم عن البرد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الزنجبيل لزيادة دعم جهاز المناعة، ويمكن أيضًا إضافة ملعقة من العسل لتهدئة الحلق وتعزيز النوم.

2. ماء مع الليمون: مهما كانت درجة حرارة الماء، يعتبر ماء الليمون خيارًا ممتازًا لعلاج البرد، حيث يحافظ على رطوبة الجسم ويقلل من الاحتقان. الليمون أيضًا غني بفيتامين C الذي يعزز عملية الشفاء.

3. حساء واضح: الحساء يمنح الجسم السعرات الحرارية اللازمة خلال فترة المرض ويمكن أن يخفف الالتهابات في الجسم. يساعد دفء الحساء أيضًا في تخفيف الاحتقان وتفتيت البلغم.

4. شاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة الكثيرة ويعزز من جهاز المناعة ويعزز عمليات الأيض. في حالة البرد، يمكن أن يمد الجسم بالطاقة اللازمة لمحاربة المرض.

5. شاي البابونج: البابونج يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة ويمكن أن يقلل من التشنجات والتهاب الحلق والأعراض ذات الصلة.

6. شاي الزنجبيل: بحسب الأبحاث، يمكن للزنجبيل أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق والاحتقان المصاحب للبرد.

بالإضافة إلى ذلك، من الجيد أن تشرب الكثير من الماء والسوائل خالية من الكافيين للبقاء مرطبًا أثناء التعافي من البرد. يمكن أيضًا استخدام مسكنات الألم وخافضات الحرارة عند الحاجة، واستخدام حبوب النعناع لتخفيف ألم واحتقان الحلق.