شريط الأخبار
عيد ميلاد سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله الثاني غدا - الجمعه - والقلعه نيوز تهنيء المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟ صحيفة أمريكية: إسرائيل تسعى لإنشاء منطقة عازلة في لبنان لمسافة 5 كيلو 3 مباريات في بطولة الأردن لكرة السلة غداً "حمى غرب النيل" تضرب "إسرائيل".. 4 وفيات وعشرات الإصابات في السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه التربيه تعاقب 38 طالب توجيهي حاولوا الغش البرلمان العربي يشيد برفض الاردن ارسال قوات عربيه الى قطاع غزه بديلا للاحتلال طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان "العربي".. (لماذا؟) صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي سيادة الشريفة بدور ال ربيعان ترعى اشهار ديوان بقايا مستحيل للقدومي الاراضي والمساحة تناقش خطتها الاستراتيجية للأعوام (2024-2028) في اقليم الشمال من سيواجه النشامى في التصفيات الحاسمة لكأس العالم؟ (اسماء) التربية: الصور المسربة عن امتحان اللغة العربية غير صحيحة إيران لانتخاب رئيس جديد غداً تحسن أداء مؤشرات الأسهم الأميركية ترتيب هدافي يورو 2024 بعد نهاية مرحلة المجموعات كتلة حارة تؤثر على الأردن اليوم وغدا وانخفاض الحرارة السبت

جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة

جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر  في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة
القلعة نيوز- برعاية محافظ العقبة خالد الحجاج، نظمت سلطة منطقة العقبة الحملة الثانية عشر لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي ( السداسي ، ابوحميد )، بالتعاون مع محافظة العقبة والقوة البحرية والزوراق الملكية ومديرية الدفاع المدني والادارة الملكية لحماية البيئة وشركة اورباسير والفريق الازرق بمشاركة 30غطاساً بهدف المحافظة على البيئة البحرية في خليج العقبة.


من جانبه قال الحجاج، ان أهميّة هذه الحمّلات التي تقوم بها السلطة بالتعاون مع شركائها تاتي بهدف توعيّة زوار شواطئ العقبة بأهميّة الحفاظ على البيئّة البحريّة في العقبة والالتزام بنظافة الشواطئ من المخلفّات التي تؤثر على البيئة، لتعكس الصورّة الحضّارية للأردن أمام زواره، ما يسهم بجذب السائحيّن من كل أرجاء العالم والمجتمع الأردنّي للاستمتاع بأجواء العقبة.

وأكد الحجاج، أن هذه الحملة هي رسّالة توعويّة مشترّكة بين كافة الجهّات الرسميّة والقطاع الخاص، وان السلطة وبالتعاون مع شركائها من الجهات الأمنية تقوم بتكثيف حملات الرقابة في شواطئ المدينة لضمان تعاون الجميع في الحفاظ على بيئتنا البحرية وشواطئ خليج العقبة، مشدداً انه لن يتم التهاون مع مرتكبي المخالفات التي تؤثر على البيئة البحرية والتي يعاقب مرتكبوها حسب القانون.

وأكد مدير محميّة العقبة البحريّة ناصر الزوايدة، أنه تمّ اتخاذ العديد من الاجراءات الرادعة بالتنسيق مع كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة في العقبة بحق المخالفيّن من زوار الشواطئ، منوهاً إلى أنه تم تحرير حوالي 1200 مخالفة بيئية خلال العام الحالي، للحّد من عدد المخالفات والسلوكيات السلبيّة على شاطئ العقبّة، مشيراً أن السلطة تقوم بمراقبة كافة الشواطىء من خلال كاميرات المراقبة الذكية التي ترصد المخالفات بالاضافة الى الجواليين والمراقبين على الشواطىء .

واضاف أنه خلال الحملة تمّ استخراج 37 كيس نفايات وبعض الاطارات خلال الحملّة بلغ وزنها 150 كيلو وقد شارك فيها 30 غطاساً من مختلف الجهاّت المعنيّة في البيئّة البحريّة .