شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

زيت السمسم .. حماية طبيعية للبشرة

زيت السمسم .. حماية طبيعية للبشرة
القلعة نيوز:هل سبق لك، واستخدمت زيت السمسم للعناية ببشرتك؟ إذا لم تقومي بهذه الخطوة بعد، فقد فاتك الكثير من فوائده الغنية للبشرة.

زيت السمسم غني بمكونات مغذية متعددة، وهو هدية لبشرة الإنسان.

يستخرج زيت السمسم من بذور نبات السمسم المزهر، وموطنها الأصلي هو شرق أفريقيا والهند، ولكنها تُزرع حاليًا في العديد من البلدان حول العالم.

مثل العديد من الزيوت النباتية الأخرى، يتمتع زيت بذور السمسم أيضًا بخصائص مفيدة لصحة البشرة.

انقلي هذا الزيت من المطبخ وضميه إلى خزانة الزيوت الطبيعية الخاصة ببشرتك.

فوائد استخدام زيت السمسم على بشرتك

يتمتع زيت السمسم بالخصائص التالية التي تساعد على جعله زيتًا مفيدًا للبشرة:

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية
يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة الغنية التي تعمل على تحييد التأثير المؤكسد على خلايا الجلد الناجم عن الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية. زيت السمسم هو أيضا علاج فعال لحروق الشمس.

يعالج حب الشباب
الخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتوي عليها زيت السمسم تجعل منه علاجًا منزليًا مثاليًا للقضاء على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأنواع أخرى من حب الشباب العنيد.

يرطب البشرة الجافة
مع المزيج القوي من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية، يعد زيت السمسم أحد أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك الجافة. إذ يشكل طبقة واقية على بشرتك، بينما يحافظ على ترطيبها.

يكافح علامات الشيخوخة المبكرة
تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمسم في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل المسام الواسعة والتجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك.

يوازن درجة حموضة البشرة
تعمل مادة البوليفينول الموجودة في زيت السمسم