شريط الأخبار
الأمن العام : إلقاء القبض على مصوّر وناشر فيديو حادث الدهس في منطقة شارع الأردن رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات مجتمعية ونسائية وشبابية الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العقبة خلال الـ25 عاما الماضية مرصد أكيد: 74 إشاعة في حزيران 68 منها داخلية المصدر مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين في غزة النيابة العامة: إغلاق 3 شركات إثر قضية الحجاج الأردنيين و ارتفاع عدد الموقوفي إلى 27 شخصا الحكومة: هناك محاولات لتشويه هذه التجربة في الانتخابات القادمة" العياصرة للأحزاب: اقنعوا الناس من خلال برنامج انتخابي وزير المالية الإسرائيلي: نقل الكهرباء إلى غزة حماقة كيف يعين موظفي الحكومة في النظام الجديد؟ .. مراحل وشروط ادارة السير تحذر من ارتكاب مخالفات القيادة بعكس اتجاه السير وتبين الاجراءات القانوية بحق مرتكبيها بدء تسجيل الطلبة في مديرية التربية والثقافة العسكرية في 8 تموز نبتة تمنح أمل الحياة خارج الأرض نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء مضاد للسرطان نمو التخليص على الكهرباء 63 بالمئة والديزل 7 بالمئة وتراجعه على البنزين والهايبرد الصحة توضح حول نقص بعض مواد الفحوصات المخبرية بذور الشيا أم الكتان: أيهما تعود بالفائدة الأكبر للصحة؟ خبراء : الأردن وجهة سياحية مفضلة للمصريين الولايات المتحدة المضيفة تودع كوبا أمريكا بالهزيمة من أوروجواي بدء التسجيل للدورة الصيفية لامتحان (الشامل) 10 تموز الحالي

فواكه صيفية للعناية ببشرتك وشعرك

فواكه صيفية للعناية ببشرتك وشعرك
القلعة نيوز: ما رأيك في الاستفادة من كنوز الطبيعة لاستعادة شباب بشرتك وصحة شعرك؟! لا سيما في فصل الصيف؛ إذ تتنوع أصناف الفواكه التي لا تقتصر فوائدها على تعزيز الصحة فحسب، بل تقدم فوائد جمالية لا تعد ولا تحصى لكل من البشرة والشعر، بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لتقوية وتحسين صحة بشرتك وشعرك.

فوائد العنب للبشرة والشعر

امرأة تعتني ببشرتها وشعرها باستخدام خلطات من العنب

العنب ليس فقط فاكهة لذيذة، ولكنه يقدم أيضاً مجموعة من الفوائد للبشرة والشعر بسبب تركيبته الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى. يتميز العنب بخصائص مكافحة الشيخوخة؛ نظراً لاحتوائه على الريسفيراترول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة. وغيرها من الفوائد التي يقدمها العنب للبشرة والشعر. إليك، أبرزها:


العنب غني بفيتامين "ج" وهو ضروري لإنتاج الكولاجين، ما يحافظ على مرونة البشرة وثباتها.

يساعد المحتوى المائي العالي في العنب في تعزيز مرونة البشرة.

يوفر فيتامين "هـ" الذي يحتويه العنب، الرطوبة اللازمة للبشرة، ما يساعد على تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة.

أحماض ألفا هيدروكسي المتوفرة بشكل طبيعي في العنب، تساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وجعلها أكثر إشراقاً.
يساعد" البوليفينول" الموجود في فاكهة العنب على تقليل البقع الداكنة وفرط التصبغ، ما يؤدي إلى توحيد لون البشرة.

مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة المتوفرة في العنب، تقلل الالتهاب والاحمرار، ما يجعل العنب مفيداً للبشرة الحساسة.

البروانثوسيانيدينز ومضادات الأكسدة الأخرى في العنب، توفر حاجزاً وقائياً ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس وأضرار أشعة الشمس.

يحسن العنب الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، لاحتوائه على فيتامين "هـ".