شريط الأخبار
الكعابنه يهنئ جلالة الملك وولي العهد والأسرة الاردنيه بالعام الهجري الجديد الصفدي ترأس الجاهة والمومني طلب جاهة حفيدة الشيخ حاتم المناصير للشاب الدكتور ابراهيم مراد ..صور وفيديو ولي العهد يهنئ بحلول العام الهجري الجديد الصفدي يهنىء بالعام الهجري الجديد مقتل ضابطين إسرائيليين في حي الشجاعية الأسبوع الأخير الرفاعي بهنئ بالعام الهجري الجديد رئيس الوزراء البريطاني يعين لامي وزيرا للخارجية وريفز للمالية في أول تصريح له ... ماذاقال الرئيس الإيراني الجديد ؟ مجزرة جديدة في النصيرات بغزة الملك مهنئا بحلول العام الهجري الجديد: نستذكر القيم الرفيعة للنبي محمد الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي برلماني لبناني :عندما يتوقف العدوان على عزه تتوقف الجبهات المساندة ضد الاحتلال الدعم الاردني لغزة يتواصل : اليوم ارتفع عدد الشاحنات الاردنية التي دخلت غزة الى 2474 و53 طائرة عبر العريش حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا إلى مناطق جديدة رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا أزمة صحية مفاجئة تودي بحياة الاعب المصري أحمد رفعت قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة التقاط صورة لهلال شهر محرم 1446هـ الهجرة النبوية .. نقطة تحول تاريخية ومنارة للإسلام لنشر رسالته إلى العالم الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية بالقدس ويمنع العشرات من دخول الأقصى

نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء مضاد للسرطان

نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء مضاد للسرطان
القلعة نيوز:

اجتاز الدواء الروسي المضاد للأورام "AntionkoRAN-M" بنجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية.

أكمل مطورو عقار العلاج الجيني الروسي ضد السرطان AntionkoRAN-M، المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية، مؤكدين سلامته. أفادت بذلك الخدمة الصحفية لمنصة" مبادرة التكنولوجيا الوطنية" الروسية.

يذكر أن "AntionkoRAN-M" هو أول دواء روسي للعلاج الجيني غير الفيروسي ضد السرطان، والذي حصل على ترخيص من وزارة الصحة لإجراء الاختبارات السريرية. وشملت الاختبارات 13 مريضا تتراوح أعمارهم بين 30 و78 عاما. تم تطوير الدواء من قبل شركة "التكنولوجيا الحيوية الروسية".

"وقال ماكسيم كوكشاروف مؤسس شركة "التكنولوجيا الحيوية الروسية":" إن الهدف الرئيسي من المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية للدواء هو تأكيد سلامة الأدوية للمرضى، وخلال الدراسة، لم يتم تحديد أي ظواهر سلبية خطيرة مرتبطة باستخدام عقار AntionkoRAN-M لدى أي من المرضى، بالإضافة إلى ذلك تم الحصول على استجابة للعلاج لدى العديد من المرضى على الرغم من أنهم كانوا قد خضعوا لعدد كبير من برامج العلاج المختلفة واستنفدوا جميع طرق العلاج الممكنة.

واستمر الجزء النشط من دراسات المرحلة الأولى لمدة عامين. وخلال هذا الوقت أكد مطورو الدواء سلامته، واختاروا جرعة لازمة للعلاج وتسلسله، وقاموا بتقييم توزع الدواء في جسم الإنسان، وتم تشخيص المرضى ذوي الأورام بأمراض مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي والساركوما الغضروفية وغيرها.

وأضاف كوكشاروف قائلا: "إن كل هذه التصنيفات لدى المرضى بحاجة إلى أنواع جديدة من العلاجات نظرا لأن الأطباء لديهم عدد محدود من الأدوات لمكافحتها، وأمامنا مرحلتان جديدتان من البحث قبل أن نتمكن من طرح الدواء في السوق".

وفي المراحل التالية من الاختبارات، سيقوم العلماء بتقييم فعالية الدواء في مكافحة أنواع مختلفة من الأورام، وكذلك تأثيره على مجموعة أوسع من المرضى. وأرسلت الشركة حزمة من المستندات إلى وزارة الصحة الروسية للحصول على إذن لإجراء الاختبارات السريرية للمرحلة الثانية.

الحقيقة الدولية – وكالات