شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الماء يتحكم في سرعة تقلص وانقباض العضلات

الماء يتحكم في سرعة تقلص وانقباض العضلات
القلعة نيوز:

أظهر بحث جديد أن تقلص وانقباض العضلات أكثر تعقيدًا مما كان يعتقد سابقًا، حيث يلعب الماء أو السائل داخل الخلايا دورًا أساسيًا إلى جانب الألياف في سرعة انقباض العضلات.

وفقًا للنموذج الذي طوره باحثون من جامعة ميشيغان، تعمل العضلة مثل إسفنجة مملوءة بالماء. يدمج هذا النموذج ثلاثة أبعاد: المحركات الجزيئية المجهرية، والخصائص المرنة للبنية الداخلية للعضلة، وتدفق السوائل داخلها.

وتكشف نتائج الدراسة أن سرعة تقلص العضلات تعتمد على سرعة عمل المحركات الجزيئية وكذلك على سرعة تحرك السوائل عبر ألياف العضلات.

وأوضح الباحثون أن "ألياف العضلات تتكون من مكونات عديدة، مثل البروتينات المختلفة، ونوى الخلايا، والعضيات مثل الميتوكوندريا، والمحركات الجزيئية مثل الميوسين، التي تحول الوقود الكيميائي إلى حركة وتدفع تقلص العضلات”.

وأشاروا إلى أن هذه المكونات تشكل شبكة مسامية مغمورة في الماء، مما يجعل وصف "الإسفنج النشط” وصفًا مناسبًا للعضلات

تحدد حركة السوائل، التي أطلق عليها الباحثون "الهيدروليكا النشطة”، حداً أقصى لسرعة تقلص العضلات.

ولفتت الدراسة إلى أن آثار هذا الاكتشاف تتجاوز فهم كيفية عمل العضلات، إذ يمكن أن تقود إلى تطوير مناهج جديدة في تصميم العضلات الاصطناعية، أو في علاج اضطرابات العضلات.