شريط الأخبار
رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن ضمن فعاليات الأسد المتأهب نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن

الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة

الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة

** 34 مليون دينار التكلفة الإجمالية للعطاء

**المناقص شركة تحالف الامارات للحلول التقنية

القلعة نيوز - يفتح الاجتماع الذي عقد في وزارة الداخلية اليوم الأحد بحضور وزير الداخلية مازن الفراية ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس ‏احمد الهناندة ومدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات ‏فهد العموش، وعدد من المعنيين وتم به الاعلان عن إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية الباب على معرفة ماهية الجواز الالكتروني، فالبعض يعتقد انه "تطبيق ذكي" وآخرون يعتقدون أنه شريحة يحملها المواطن ليجوب مطارات العالم.

السؤال لو كان هذا أو ذاك، كيف لدول لا تتوفر بها تكنولوجيا الجوازات الرقمية أن يتعامل المواطن الأردني إذا ما صار جوازه الكترونيا أو رقميا؟.

وفق ما علمت عمون من مصادر قريبة من الشركة التي أحيل عليها العطاء والتي سنذكرها بعد كلمات من هذه، فإن الجواز الالكتروني هو جواز عادي يضاف إليه شريحة الكترونية ذكية تستخدم في الدول التي تتوفر بها هذه الخدمة، مشابهة لخدمة "البوابة الذكية" الموجودة في مطارات ومنافذ الإمارات لمن يعرفها، وما يستجد على هذه التكنولوجيا لاحقا من تطورات.


لجنة الشراء الخاصة لبرنامج الحكومة الالكترونية في جلستها رقم (8/2024) قررت إحالة العطاء رقم (23/ح ك/2023) الخاص بجواز السفر الالكتروني مبدئياً على المناقص شركة تحالف الامارات للحلول التقنية بسعر افرادي مقداره (7) سبعة دنانير لكل جواز.

ووصلت القيمة الإجمالية (33,950,000) ثلاثة وثلاثون مليون وتسعمائة وخمسون ألف دينار أردني غير شاملة الرسوم والضرائب على أساس أعلى علامة تأهيل فني ومالي.

وتقرر بان يكون سعر جوازات السفر غير شاملة الرسوم والضرائب مع التأكيد على ان كافة الكلف المالية المترتبة على نقل وتوريد جوازات السفر لغاية مستودعات دائرة الأحوال المدنية والجوازات هي من مسؤولية الشركة الموردة.

وتجدر ‏الاشارة الى ان الشركة المحال عليها العطاء ستباشر ‏عملها خلال الايام القادمة بعد حصولها على أمر المباشرة ‏وفق الأصول القانونية، وسيتم تنفيذ العطاء خلال مدة ‏اقصاها (250) يوم عمل.‏