شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

شيك تأمين مسترد بـ 5 آلاف دينار على تصوير الأفلام والأنشطة السياحية بـ "رم"

شيك تأمين مسترد بـ 5 آلاف دينار على تصوير الأفلام والأنشطة السياحية بـ رم
القلعة نيوز: -ألزمت تعليمات معدلة طالب تصريح تصوير الأفلام وإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية ببدلات جديدة على الدخول لمنطقة وادي رم.

وفرضت التعليمات المعدلة لتعليمات تنظيم تحصيل بدلات الخدمات في منطقة وادي رم بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، على طالب تصريح تصوير الأفلام وإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية بتقديم شيك تأمين مسترد للسلطة بقيمة 5 آلاف دينار.

وأجازت التعليمات المعدلة المنشورة في عدد الجريدة الرسمية الصادرة أخيراً، للسلطة مصادرة قيمة التأمين أو جزء منه إذا أخلّ المصرح له بأي من التزاماته.

وفرضت بدل تصريح إقامة الفعاليات أو الأنشطة أو طلبات التصريح غير مستردة بقيمة 50 ديناراً تُدفع عند تقديم الطلب، وبدل استخدام مرافق المحمية ولمرة واحدة بقيمة 250 ديناراً.

وفرضت بدل خدمات إدارية عن كل يوم بقيمة 75 ديناراً، وبدل عن كل يوم تصوير للأعمال المقامة داخل المحمية بقيمة 100 دينار.

وتتقاضى المديرية المعنية بدل خدمات إصدار تصريح سنوياً لممارسة نشاط مخيمات سياحية على أن يتم ربطه ببراءة ذمة ضريبية لكل عام وعلى النحو الآتي : 1000 دينار للمخيمات المصنفة (أ)، و500 دينار للمخيمات المصنفة (ب)، و100 دينار للمخيمات المصنفة (ج).

وفرضت بدلاً مالياً عن كل متر مربع سنوياً بموجب عقد سنوي للمخيمات السياحية داخل حدود منطقة وادي رم الطبيعية وعلى النحو الآتي : دينار واحد عن كل متر مربع للمخيمات المصنفة (أ) وفق رصد هلا اخبار، و75 قرشاً عن كل متر مربع للمخيمات المصنفة (ب)، ونصف دينار عن كل متر مربع للمخيمات المصنفة (ج).

وفرضت غرامة إضافية قيمتها ألف دينار على مشغل المخيم سنوياً عن كل خيمة حال تجاوزه عدد الخيم المسموح به (20 خيمة لكل مخيم).

وعملت التعديلات على تقاضي بدل التصريح عن التخييم الفردي بعد أن كانت مطلقة على عمومها عبارة التخييم، وأصبح النص "لإدارة منطقة وادي رم تقاضي مبلغ دينار واحد عن كل تصريح تصدره للتخييم (الفردي)".