شريط الأخبار
كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

ديوكوفيتش يواجه ميلمان في نهائي دورة طوكيو

ديوكوفيتش يواجه ميلمان في نهائي دورة طوكيو

القلعة نيوز : مدن - فاز نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على البلجيكي ديفيد جوفين 6-3 و6-4 ليحدد موعدا مع جون ميلمان في نهائي دورة اليابان المفتوحة للتنس في طوكيو امس السبت.
وتغلب ديوكوفيتش على جوفين بعد ساعة واحدة و29 دقيقة ليعزز تفوقه في المواجهات المباشرة مع بطل 2017 محققا انتصاره السابع. وسيلتقي اللاعب الصربي مع الأسترالي ميلمان الذي هزم الأمريكي رايلي أوبيلكا في نصف النهائي.
وسدد ديوكوفيتش سبع ضربات إرسال ساحقة أمام المصنف الثالث بالبطولة وحصل على 87 في المئة من نقاط إرساله الأول في أول مشاركة له منذ الانسحاب من الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة بسبب إصابة بالكتف.
وقال بعد الفوز «أشعر بالرضا التام عن الطريقة التي لعبت بها خلال البطولة.. كان أسبوعا إيجابيا جدا وأتمنى أن أكلله بالتتويج باللقب»، وأضاف «كان (جوفين) في حالة جيدة ولعب بشكل رائع في دور الثمانية».
وهيمن ديوكوفيتش أمام منافسيه في طوكيو ولم يخسر أي مجموعة واحتاج اللاعب الحاصل على 16 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى إلى نقطتين لكسر الإرسال ليصل إلى خامس نهائي له هذا الموسم.
وتغلب ميلمان على أوبيلكا 6-3 و7-6 ليصل إلى أول نهائي له ببطولات اتحاد المحترفين من فئة 500 نقطة.

دورة بكين
احتاجت المصنفة أولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي الى ثلاث مجموعات وأكثر من ساعتين، لتتخطى الهولندية كيكي برتنز امس السبت في نصف نهائي دورة بكين الصينية، آخر دورات البريميير الأربع الإلزامية للسيدات (ألف نقطة) في كرة المضرب.
وعانت بارتي قبل أن تفوز على برتنز المصنفة ثامنة عالميا بنتيجة 6-3، 3-6 و7-6 (7-9)، وتبلغ النهائي بعد ارتكاب 52 خطأ مباشرا (مقابل 42 لبرتنز)، وخسارتها الإرسال ثلاث مرات خلال المباراة التي امتدت لساعتين و19 دقيقة، بحسب الموقع الالكتروني لرابطة المحترفات.
وتمكنت بارتي من حسم المجموعة الأولى لصالحها بفضل كسرها إرسال الهولندية في الشوط الثاني، وردت الأخيرة بسيناريو مماثل في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال الأسترالية في الشوط الثاني أيضا.
وامتدت المباراة الى مجموعة فاصلة كانت الأطول (نحو ساعة وربع ساعة)، تبادلتا خلالها الكسر في الشوطين الأولين، قبل أن تتمكن برتنز من تحقيق كسر ثانٍ في الشوط الخامس وتتقدم 3-2، وبعدها 4-2.
لكن الهولندية التي كانت ترسل من أجل الفوز بالمباراة في الشوط العاشر وهي متقدمة 5-4، لم تتمكن من الحفاظ على إرسالها، لتعادل بارتي الأرقام 5-5 وتمضي المجموعة نحو منافسة قوية وشوط فاصل تقدمت خلالها بارتي بنتيجة 6-5 وحصلت على فرصة للحسم أنقذتها برتنز.
وانتظرت الأسترالية المتوجة هذا الموسم بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، لتحسم الشوط الفاصل 9-7. (وكالات)