شريط الأخبار
أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة

إعلام اليرموك تنظم محاضرة حول التشريعات الإعلامية

إعلام اليرموك تنظم محاضرة حول التشريعات الإعلامية

القلعة نيوز : نظمت كلية الإعلام في جامعة اليرموك محاضرة علمية حول "التشريعات القانونية للعمل الإعلامي" ألقاها الخبير في مجال التشريعات الإعلامية الصحفي يحيى شقير.

وقال شقير خلال المحاضرة أن أهمية الثقافة القانونية الإعلامية تكمن في عدم تجاوز حقوق الآخرين والتعدي على خصوصياتهم، بالإضافة إلى دورها في المساعدة على إبداء الرأي، كما أنها تمكن الصحفي من توجيه أسئلة دقيقة للمسؤولين حول القضايا التي يبحث فيها، داعيا طلبة الكلية إلى ضرورة الاطلاع على القوانين الناظمة للعمل الصحفي والاعلامي، بما يمكنهم من القيام بدورهم الصحفي والاعلامي في المستقبل بمهنية عالية وضمن القانون.

واستعرض شقير خلال المحاضرة مواد صحفية مخالفة للقانون نشرت في عدة مواقع إخبارية، مبينا القوانين المتعلقة بالصحافة والإعلام بكافة وسائله.

وقال عميد كلية الاعلام بالجامعة الدكتور خلف الطاهات إن الكلية تسعى من خلال عقد مثل هذه المحاضرات والندوات التي يتحدث فيها أساتذة من أهل المعرفة والخبرة إلى زيادة المهارات الإعلامية لطلبة الكلية في الجانب الأكاديمي والعملي.

وأكد أن أهمية هذه المحاضرة تكمن في تثقيف طلبة كلية الإعلام بالقوانين والتشريعات الإعلامية التي أصبحت ضرورة يجب أن يتسلح بها كل صحفي.

وجرى في نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، نقاش موسع أجاب من خلاله الشقير على أسئلة واستفسارات الحضور حول قوانين الصحافة والإعلام.