شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الاحتلال يشنّ حملة هدم وتجريف واسعة على مخيم «عقبة جبر»

الاحتلال يشنّ حملة هدم وتجريف واسعة على مخيم «عقبة جبر»

القلعة نيوز : شنت قوات الاحتلال مؤخرا حملة هدم وتجريف واسعة في محافظات عدة أقدمت خلالها على هدم خمسة مساكن وخيمة سكنية ومنشأتين زراعيتين وردم بئر تاركة عشرات المواطنين دون مأوى، تزامن ذلك مع تجريفها أرضاً زراعية وسلاسل حجرية بحجة زراعتها دون ترخيص، طالت ايضا مخيم عقبة جبر، حيث أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في المخيم الواقع جنوب غربي أريحا.
كما هدمت قوات الاحتلال 4 مساكن، وشردت 44 مواطناً من ساكنيها، في تجمع شلال العوجا شمال مدينة أريحا.
وأشار رئيس بلدية العوجا صلاح فريجات إلى أن المساكن المهدومة تعود للمواطنين: هاني ونجله عطا طريفات، وتؤوي 25 فردا، وسليمان داوود طريفات، وتؤوي 10 أفراد، ومحمد ياسين موسى رشايدة، وتؤوي 9 أفراد.
ولفت إلى أن المواطنين تصدوا لقوات الاحتلال، واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأغلقوا كافة مداخل التجمع، ومنعوا دخول الطواقم الصحافية والحقوقية.
في السياق، هدمت قوات الاحتلال مسكناً من الصفيح في منطقة بيرين يؤوي عائلة المواطن أكرم أبو داوود، وبئر مياه، وبركس أغنام، واستولت على خيمة جنوب الخليل.
وأشار إلى أنها هدمت أيضا بئرا للمياه وبركسا زراعيا تعود ملكيته للمواطن غياظ السلامين، في منطقة السيميا التي يسكنها نحو 300 مواطن شرق بلدة السموع، واستولت على خيمة.
وفي سياق متصل، قامت سلطات الاحتلال بتصوير خط المياه الناقل في منطقة ادقيق في مسافر يطا جنوب الخليل.
وفي منطقة الثعلة شرق بلدة يطا، منعت قوات الاحتلال المزارعين من الوصول الى أراضيهم، كما منعت معلمي مدرسة سوسيا في مسافر يطا من الوصول لمدرستهم.
وقال راتب جبور منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الطريق المؤدي الى منطقة الثعلة، واحتجزت المزارعين ومنعتهم من الوصول الى أراضيهم المهددة بالاستيلاء.

وقال: إن الثعلة يسكنها عشرات المواطنين ممن يعتمدون في حياتهم على الزراعة وتربية المواشي، مضيفا: ان الاحتلال يحاول بشكل متواصل تهويدها لصالح توسيع المستوطنات.
وفي السياق، منعت قوات الاحتلال معلمي مدرسة سوسيا من الوصول الى مدرستهم، واحتجزتهم قبل إطلاق سراحهم، وهددتهم بالاعتقال والطرد.
وفي قرية المغير، شرق رام الله، هدمت قوات الاحتلال بركسا لتربية الماشية، واستولت على خيمة في منطقة القبون.
وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا: إن قوات الاحتلال دهمت المنطقة المذكورة، وهدمت بركس أغنام، واستولت على خيمة، يعودان للمواطن حسن أبو الكباش.
وبين أن مستوطني «جبعيت» المقامة على أراضي القرية يهاجمون المزارعين بشكل متواصل في منطقتي عين سامية ومرج الذهب.
وفي قرية قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة، أقدمت سلطات الاحتلال على تجريف قطعة أرض زراعية شرق قرية قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بذريعة «البناء دون الحصول على ترخيص».
وقال الحاج شريف عوض الله أحد مالكي الأرض، إنهم فوجئوا بمداهمة قوة عسكرية ترافقها جرافة أرضهم المزروعة بأشتال الزيتون والمحاطة بالسلاسل الحجرية قرب جدار الفصل العنصري وشرعوا بتجريف الأرض رغم وجود مساع قانونية لإبطال قرار «البناء دون ترخيص» الذي صدر قبل عدة أيام من قبل سلطات الاحتلال.
وأضاف: «الأرض التي قاموا بتجريفها مسجلة باسم والدي وأعمامي في (الطابو) منذ عهد الانتداب البريطاني ولم نتوقف عن زراعتها ولو لموسم واحد رغم عراقيل الاحتلال لقربها من الجدار ومنشآت عسكرية».
«الأيام الفلسطينية»