شريط الأخبار
وفاة الحاجة الفاضلة فتحية سعيد النجار أرملة المرحوم عواد علي أبو زيد. وفاة الحاجة الفاضلة فتحية سعيد النجار أرملة المرحوم عواد علي أبو زيد. إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية تمديد المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية ليوم إضافي إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق مندوبا عن الرواشدة ... الأحمد يرعى انطلاق مهرجان السامر الأول في لواء القويرة ( صور ) كأس العالم 2026 الأعلى تسجيلًا للأهداف على مدار التاريخ أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين النهضة الفكرية: سلاح الأردن الخفي لبناء دولة مدنية قوية* عطلة وطنية في الإكوادور بعد التأهل لمرحلة خروج المغلوب في كأس العالم هزيمة قاسية أخرى لتونس في وداع حزين لكأس العالم وهولندا تتصدر واليابان وصيفة “500 غلوبال” و”سنابل للاستثمار” تعلنان عن الدفعة الحادية عشرة من برنامج Sanabil Accelerator by 500 Global البلديات والتنمية المحلية في الأردن : شراكة في بناء المستقبل "الشمس الساطعة و ثروة الطاقة المهدرة " العين العياصرة: الأردن طرح أفكارا للمحافظ الاستثمارية في قطاع الطاقة خلال لقاءات بأذربيجان عشائر الشرعة تشكر رئيس الديوان الملكي لرعاية احتفالاتها بالمناسبات والأعياد الوطنية الوصفة الأمريكية في الصين... موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) إرادات ملكية بنقل سفراء إلى المركز (أسماء) حسون في افتتاح محاكمته: موقعي من بشار الأسد كان كموقع موسى من فرعون

تجربة الطالب ليث علقم بالتعلم عن بعد خلال سنة كاملة

تجربة الطالب ليث علقم بالتعلم عن بعد خلال سنة كاملة
تجربة الطالب ليث علقم بالتعلم عن بعد خلال سنة كاملة
لقد كان علينا عامًا صعب جدا ،،،نحن الطلبة وجدنا صعوبة كبيرة في التعلم عن بعد ،،،طريقة شرح المعلمين والمعلمات عبر المنصة غير معزز للطلبة (مع خالص احترامي وشكري لهم )،،اسلوب غير منهجي في شرح الدروس ،،،بعض المعلمين والمعلمات غير متمكنين وليس لديهم خبرات كافية لإيصال الفكره او المعلومة للطالب وهذا بعد تجربة عامًا كاملا ،، ،،،التعلم عن بعد لم يعطِ الطلبة مستواهم الحقيقي ،،،المواد العلمية(الرياضيات،الفيزياء، الكيمياء، العلوم الارض،العلوم الحياتيه)، هذهِ المواد مهمة وتحتاج لمعلمين ذو خبرات عاليه وتحتاج الى وجود معلم المادة بين الطلبة وليس خلف الشاشات ،،،التعلم عن بعد أدى إلى تشائم وكسل وعجز كبير عند الطلبة ،،،وايضا نسبة كبيرة لن تتابع المنصة ،،،وذلك لان لا يوجد معلم يحاورهم ويرشدهم ويلزمهم بواجباتهم ،،مقارنة بالتعلم داخل المدرسة هنالك ادارة تتابع كل كبيرة وصغيرة تخص الطالب وايضا مرشد تربوي يوجه الطلبة ويحفزهم وايضا يوجد عماد الدولة وحجر الاساس وهو المعلم والذي يحمل الدور الاكبر في متابعة طلبته باستمرار والرفع من معنوياتهم ومراقبتهم ،،،،،،فأصبحنا الآن بلا ادارة تربوية وبلا معلم ،،فكيف للطالب ان يتابع ولا يوجد معلم ان يلزمه بالقيام بمهامه ،،،،رصد الحضور والغياب جميعنا يعرف ان من خلال اتمام تسجيل دخولك يسجل حضور ،،،وهنا تحدث معالي الوزير الأسبق د.تيسير النعيمي ان نسبة الطلبة الذين يسجلو دخول الى منصة درسك هي 62% ،،،هل يعلم معالي الوزير ان نسبة الطلبة الذين يواظبون على الدخول الى المنصة بشكل يومي ،،،فعلا يتابعو جميع الحصص ويتابعو الواجبات لا ،،،،فالحقيقة والواقع ان معظم الطلبة يدخلون الى منصة درسك وبنفس الوقت يخرجون من المنصة ،،ويحسب لهم حضور،،، وايضا هنالك طلبة ،،،اذويتهم هم من يسجلو الدخول الى المنصة والاطلاع الى الواجبات وحلها ،،، برأيكم وزارة التربية والتعليم في هذهِ الحالة من المستفاد ؟الطلبة ام اذويتهم وايضا هذهِ الحالات مشموله من ال62%من الذين يواظبو دروسهم وواجباتهم، ،،،،هذهِ تجربتنا خلال عام في التعلم عن بعد وهنا اسمحو لي ان اقدم شكر واعتزاز ،،،،لإدارة مدرستي المتمثلة بمديرها الدكتور محمد بزبز وايضا شكر وفخر بلا حدود للمعلمين 1-المعلم محمد السلامات 2-المعلم عمر الغرايبة 3-المعلم محمد الزواهره 4-المعلم علي العجارمه 5- المعلم مصطفى الوراد 6-المعلم ماهر الحجاج اشكر كل معلم من صفي فالكل معلم من مدرستي له بصمة واثر واضح خلال التعلم عن بعد ،،،،،في متابعة طلبتهم باستمرار ،،،،،نتمنا من الله التوفيق والسداد لكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الطالب:ليث علقم /مدرسة مرج الفرس الاساسية للبنين التابعة لمديرية تربية لواء الجامعة/