شريط الأخبار
اعرف عدوك. .....*وحدة 8200: "جيش الظل الرقمي"... وكيف نواجهه بالعقل لا بالجهل؟* الإعلامي أحمد محمد السيد يهنئ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الثاني والثلاثين الجراح تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الـ32: الحسين قصة جيلٍ آمن بالأردن وصنع الأمل بالفعل لا بالشعارات البدور للشباب : بوعيكم نكافح المخدرات ونحمي المجتمع الدكتور المحامي صايل علي الشوبكي يهنئ جلالة الملك بمناسبة المشاركة التاريخية للمنتخب الأردني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم. مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦ عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد الشيخ عبد الكريم الحويان يهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده ويؤكد : الأمير الحسين نموذجٌ للقائد الشاب وذخرٌ للأردن في مسيرة البناء والإنجاز. اختتام بطولة المملكة الفردية للسيدات للشطرنج لعام 2026 كنز منزلي بسيط: فوائد شرب النعناع المغلي قبل النوم على صحتك وجسمك تحذير للرجال من انخفاض مستويات "التستوستيرون".. دراسة تكشُف البنك العربي الإسلامي الدولي و الشركة الأردنية لضمان القروض يوقعان اتفاقية برنامج " كفالات من أجل التوظيف" شركة مصفاة البترول الأردنية تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية " القلعة نيوز " تُهنئ سموّ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية "لن تعتمد على الأحزاب العربية".. نتنياهو يعلن عزمه تشكيل حكومة موسعة وبن غفير وغانتس يعارضان رئيس مجلس قلقيلة محمد عبدالله اسميك يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده ويؤكد: القيادة الهاشمية مصدر قوة وفخر للأردن. الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين المهندس حسن شاهر البياري يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون

المساد : مديونية جامعة اليرموك تفاقمت ووصلت الى حوالي 50 مليون دينار

المساد : مديونية جامعة اليرموك تفاقمت ووصلت الى حوالي 50 مليون دينار

القلعة نيوز : قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام المساد ان مديونية الجامعة بلغت زهاء ٥٠ مليون دينار.مبينا إن تحقيق المصلحة العامة لأية مؤسسة وطنية يستوجب البناء على الانجازات والنجاحات التي حققت، وتعظيم النقاط الإيجابية، ومعرفة مواطن الخلل في هذه المؤسسة ومحاولة معالجتها.
وأضاف مساد خلال لقائه رئيس وعدد من أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة الصحفيين في اقليم الشمال، أن جامعة اليرموك مؤسسة وطنية رائدة استثمرت فيها الدولة الأردنية لتخريج أجيال من الشباب الأردني الذين رفدوا مختلف قطاعات هذا الوطن وأثبتوا جدارتهم في مختلف المواقع التي تقلدوها، فضلا عن الطلبة العرب والأجانب خريجي هذه الجامعة الذين يعتبروا خير سفراء لها في بلدانهم، مؤكدا ان النقاط الإيجابية والإنجازات في جامعة اليرموك كثيرة ومتعددة يتوجب علينا تسليط الضوء عليها وعدم التركيز على النقاط السلبية التي لا تقوم على وجهة النظر السليمة.
وأشار إلى أن اليرموك تولي جل اهتمامها في هذه الفترة للاستعداد والتحضير للعودة الآمنة للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول، وتحقيق الجودة المطلوبة في المساقات التي سيتم تدريسها الالكترونيا، مشددا أنه لتحقيق المصلحة العامة لهذه المؤسسة الأكاديمية وتنميتها يتوجب علينا تعزيز روح الانتماء لدى مواردها البشرية، والعمل بروح الفريق الواحد، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، وتبني الأفكار الإبداعية، والاستثمار بالمشاريع الدولية المشتركة، وإجراء البحوث العلمية المتميزة، وإنشاء المختبرات العلمية المزودة بأحدث المستلزمات التكنولوجية، واستحداث التخصصات الأكاديمية، وتغيير التعليمات التي يشوبها بعض الإشكاليات بما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة، وبما يحقق مصلحة الجامعة ومنتسبيها.
وأكد مساد ان الإعلام يعتبر جزء مكمل لعملية نجاح أو فشل أية مؤسسة لذلك يجب بناء علاقة تشاركية قائمة على تحقيق المصلحة العامة لبناء مؤسسات هذا الوطن، لافتا إلى أن الإعلام الهادف الإيجابي الهادف إلى التقويم يصحح مسار العمل في كثير من الأحيان، داعيا الأسرة الصحفية إلى العمل بمهنية عالية فيما يخص الملفات المتعلقة بجامعة اليرموك، وتحري دقة المعلومة وأخذها من مصدرها الصحيح لنتمكن من رفعة وتحسين وضع جامعة اليرموك العريقة.
وقال إن على الإعلامي وقبل توجيه أي انتقاد للمسؤول أن يتحرى صحة المعلومة بما يخدم مؤسسات الدولة، ورؤية القرار المتخذ ضمن رؤية عين الخبير المسؤول، نظرا إلى أنه وفي كثير من الأحيان يتم نشر أخبار متعلقة بالقرارات المتخذه في الجامعة ونقد هذه القرارات دون الفهم الصحيح لحيثياته.
بدورها قالت رئيس فرع نقابة الصحفيين في اقليم الشمال علا عبيدات إن الأسرة الصحفية في إقليم الشمال تفخر بهذه المؤسسة الأكاديمية العريقة وتسعى جاهدة لتوطيد علاقتها المشتركة وذلك لنقل الصورة الأمثل عن جامعة اليرموك، وما تنفذه من انشطة وفعاليات، وعلاقتها مع المجتمع المحلي، مشيدة بالمستوى المتميز لخريجي كلية الإعلام في الجامعة الذين رفدوا المؤسسات الإعلامية داخل الأردن وخارجه بطاقات شبابية مؤهلة ومدربة.
وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميد كلية الإعلام الدكتور تحسين منصور، وعدد من المسؤولين في الجامعة.