شريط الأخبار
الجراح تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الـ32: الحسين قصة جيلٍ آمن بالأردن وصنع الأمل بالفعل لا بالشعارات البدور للشباب : بوعيكم نكافح المخدرات ونحمي المجتمع الدكتور المحامي صايل علي الشوبكي يهنئ جلالة الملك بمناسبة المشاركة التاريخية للمنتخب الأردني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم. مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦ عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد الشيخ عبد الكريم الحويان يهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده ويؤكد : الأمير الحسين نموذجٌ للقائد الشاب وذخرٌ للأردن في مسيرة البناء والإنجاز. اختتام بطولة المملكة الفردية للسيدات للشطرنج لعام 2026 كنز منزلي بسيط: فوائد شرب النعناع المغلي قبل النوم على صحتك وجسمك تحذير للرجال من انخفاض مستويات "التستوستيرون".. دراسة تكشُف البنك العربي الإسلامي الدولي و الشركة الأردنية لضمان القروض يوقعان اتفاقية برنامج " كفالات من أجل التوظيف" شركة مصفاة البترول الأردنية تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية " القلعة نيوز " تُهنئ سموّ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية "لن تعتمد على الأحزاب العربية".. نتنياهو يعلن عزمه تشكيل حكومة موسعة وبن غفير وغانتس يعارضان رئيس مجلس قلقيلة محمد عبدالله اسميك يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده ويؤكد: القيادة الهاشمية مصدر قوة وفخر للأردن. الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين المهندس حسن شاهر البياري يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون الملك يلتقي عمدة مدينة أرلينغتون في ولاية تكساس الأمريكية كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن بدءا من الأحد

جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع الجمعية الملكيه التوعيه الصحية تنظم فعاليات للتوعية بالصحة

جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع الجمعية الملكيه التوعيه الصحية تنظم فعاليات للتوعية بالصحة
القلعة نيوز _ سوزان العجارمه
أطلقت كلية التمريض والصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وبدعم وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان مبادرة صحية توعوية تحت اسم "مربع الخطر" والتي عمِل على إعدادها عدد من المتطوعين من طلبة الجامعة ضمن "شبكة شبابنا من أجل الصحة" وهي أحد برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحية وبشراكة فاعلة مع أعضاء الهيئة التدريسية من كلية التمريض بالجامعة.  وتهدف المبادرة إلى زيادة الوعي لدى فئة الشباب في العديد من المواضيع الصحية ذات الأولوية، وقد شملت المبادرة عدة مواضيع هامة وهي الصحة الإنجابية والصحة النفسية والأمراض المزمنة و أنماط الحياة الصحية. ومن جهة أخرى، تحدث نائب رئيس الجامعة الدكتور طارق القرم عن أهمية التثقيف الصحي للوقاية من الأمراض وأهمية حل المشاكل الصحية باستخدام الإمكانيات المتاحة، إلى جانب تصحيح السلوكيات والمفاهيم الخاطئة لدى أفراد المجتمع.  وأوضح عميد كلية التمريض الدكتور خالد سليمان أن كلية التمريض في الجامعة عملت بجهد على تنظيم الأيام التوعوية والصحية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، بهدف خدمة المجتمع داخل وخارج الجامعة.  وأكد محمود النابلسي مدير برنامج الشباب والتواصل المجتمعي في الجمعية الملكية للتوعية الصحية على أهمية إشراك الشباب في قيادة المبادرات المجتمعية لما في ذلك أثر إيجابي على الأقران والمجتمع، خاصة وأن المجتمع الأردني مجتمع فتي ويُشكل الشباب النسبة الأكبر من المجتمع. وتضمن اليوم الذي شارك فيه العديد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية أنشطة وفعاليات توعوية متعددة، تم تطويرها من قبل الشباب بالإضافة إلى مساندة كلية التمريض والصيدله في دعم المتطوعين ومساعدتهم في عملية التنسيق مع عدد من المؤسسات للمشاركة وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لما فيه مصلحة للطلبة وخير لأردننا الغالي.