شريط الأخبار
فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء "جابر السرحان -المفرق- " أمّ الديوان الملكي ليؤكد:" سنبقى وكل الاردنيين الجند الاوفياء للوطن والملك" ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه لأهلنا بعزة ارتفع عددها اليوم الى (91 )انزالا جويا اردنيا و( 227) بالتعاون مع دول اخرى الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث

"القلعه نيوز" تلتقي الكاتب زيد مرعي .. فماذا قال؟

القلعه نيوز  تلتقي الكاتب زيد مرعي  .. فماذا قال؟
القلعة نيوز- التحقيقات الصحافية من : نيرسيان أبوناب  . من هو _______؟زيد مرعي . عمرك، وموهبتك؟ عمري 20 عام  موهبتي الكتابة والشِّعر
. هل الكتابة موهبة أم شيء مكتسب بالنسبة لكَ؟ لا، هي موهبة وليست مُكتسبة
. أهم أعمالك الأدبية. مشارك في كتاب "غموض أنامل" مشارك في كتاب "غُباش مغترب" فائز بمسابقة أفضل نص أدبي على صفحة فيلميديا، النص تحت عنوان "ضنءٌ سماوي " فائز بمسابقة أفضل نص أدبي على صفحة نيرسيان أبو ناب، النص بعنوان "ربيعُ حُبٍّ ثانٍ"  .هل كان لعائلتك وأصدقائك دور في نجاحك؟ بالتأكيد كان لعائلتي دوراً كبيراً في نجاحي وتحقيق أحلامي وكانوا ولا زالوا هم و شريكة حياتي السند والدافع الرئيس وراء كل إنجاز، وكان هناك أيضاً بعض الأصدقاء الصدوقين الذين شجّعوني وكان لهم فضل بعد الله في نجاحي.
. أخبرنا قليلًا عن مسيرتكَ الأدبية. مسيرتي الأدبية متواضعة وعمرها ابتدأ في عام 2017، كما يُقال : يُولدُ الإبداعُ من رحمِ الألم، اكتشفت هذه الموهبة تحديدا في هذا العام الذي أنشبتْ في حينهِ الحياةُ اظفارها بنا وأكلَ الحزنُ منّا ما أكل، بدأتُ أكتب عن الشوق للأهل وفقدانهم وشظافة العيش نتيجةَ ما حلّ في بلادنا الحبيبة (سوريا)، وانحرف اتجاه قلمي قليلاً إلى مدارج الحُب، تحديدا في تاريخ 4/11/2019 اليوم الذي بانَتْ لي به ضَواحِكُ القدر، وكتبتُ العديد من النصوص الأدبية المتعلقة بالمجتمع ونصوص متعلقة بعظمة اللغة العربية.
. من هو الكاتب برأيك؟ الكاتب هو الذي يؤالف القصص والروايات ويكتب النصوص والخواطر، لكن من رأيي يجب على الكاتب إمتلاك ثقافة واسعة في شتّى المجالات كي يصيب في سهامه أين ما رمى، ويجب أن تكون الكتابة عنده موهبة في الدرجة الأولى.

.نصيحة منك لكل كاتب صاعد. أنصحُ بالتعلّم والثقافة وقرآءة أكبر قدر من الكتب الهادفة والتثقيفيّة والعلمية والتاريخية لنستحضر التاريخ في الحاضر ونبني مستقبلاً أزهى، وأنصحُ بالاستمرار وتخطي جميع العقبات بقوة وعقلانية.
.أخبرينا قليلًا عن طموحاتك المستقبلية؟ طموحاتي في مجال الكتابة آمل وأرجو التوفيق من الله أن يكون لي كتاب خاص باسمي وأن أكون من ناشري الخير والمحبة والعلم في كتاباتي وقائلي الحق فيها، وأطمح بأن يقرأ لي الكثير من الناس والقُرّاء. أما طموحاتي في مجال دراستي فأنا أدرس طبّ أسنان وأرجو أن أكمل الأختصاص خارج القطر نظراً للتطور الأكبر في العلم وتقدّم العلوم الطبيّة في القطر الآخر الذي أرجو إكمال اختصاصي فيه.
. كلمة أخيرة منك لموقع قلعة نيوز الإخباري. أشكركم من سُويد القلب جزيل الشكر على هذه المقابلة وممتن جداً لكم، أرجو لكم التوفيق والسداد وأن يجعلكم الله من ناشري الخير بين الناس.