شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

خاص- رام الله تطلب من مصر والأردن كبح محاولات حماس لتكرار سيناريو انقلاب غزة في الضفة الغربيه

خاص رام الله تطلب من مصر والأردن كبح  محاولات  حماس لتكرار  سيناريو انقلاب  غزة في الضفة  الغربيه
رام الله - القلعه نيوز- خاص - من : لارا احمد

قالت مصادر فلسطينية مطلعة أن مباحثات رفيعة المستوى قد تمت مطلع هذا الأسبوع بين السلطة الفلسطينية ومسؤولين من الاردن ومصر تناولت الملف الأمني في الضفة الغربية في ضوء المستجدات الأخيرة.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد تم بحث المحاولات المتكررة لحركة حماس لتقويض حكم السلطة الفلسطينية في الضفة والانقلاب عليها في سيناريو مشابه لما وقع في قطاع غزة صيف العام 2007.

وطلبت السلطة الفلسطينية من الجانبين المصري والأردني ضرورة إبلاغ حماس بضرورة التوقف عن استهداف وتشويه السلطة في منابرها الإعلامية بهدف تجييش الشارع الفلسطيني ضدها.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد كثفت مؤخراً تحركاتها لفرض سيادة القانون من خلال عدد من الحملات الأمنية في جنين والجليل ما أسفر عن اعتقال عدد من النشطاء المحسوبين على حماس تبين تورطهم في محاولات لاستهداف أمن واستقرار الضفة.

وتجد حماس نفسها مجدداً في قفص الاتهام بعدم الالتزام بالاتفاق المبرم مع مصر والأردن والذي يقضي لتجنب أي تصعيد محتمل في الضفة الغربية وعدم استهداف السلطة الفلسطينية لا سيما بعد المراسلات التي تمت في الأيام الأخيرة بينها وبين مصر والأردن حيث طلب الجانبان ضرورة مراجعة سياسات الحركة والعمل على وقف الانقسام الفلسطيني.

ومن المنتظر أن تراجع القاهرة سياساتها بخصوص فتح معبر رفح لتنقل البضائع والمسافرين في حال رفضت قيادة حماس الالتزام بتعهداتها السابقة.

وتعمل كل من مصر والأردن على تثبيت التهدئة في قطاع غزة بهدف تسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة الذي يعيش وضعاً اقتصادياً واجتماعياً صعباً للغاية.

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني قد صرح في خطابه للجمعية العامة للأمم المتحدة، أنّ الشراكات العالمية "مطلبٌ حيويٌّ" لإيجاد حلول للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أقدم الصراعات في التاريخ الحديث،