شريط الأخبار
محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية

المغرب : جمعيات كرة السلة تشتكي من "الإقصاء"

المغرب : جمعيات كرة السلة تشتكي من الإقصاء

القلعة نيوز : وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بخصوص إقصاء مجموعة من الأندية من المشاركة في البطولة خلال هذا الموسم، وفق ما ذكر رؤساء بعض هذه الأندية.
واستفسر بنموسى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة حول أسباب إقصاء الأندية الرياضية الراغبة في المشاركة في البطولة الوطنية.
وعبر عدد من رؤساء الأندية الرياضية عن تذمرهم من الإقصاء الذي طالهم من المشاركة في البطولة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، ما جعلهم يراسلون الوزير للتدخل في الموضوع.

وحسب المراسلة التي توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن رؤساء الأندية المقصية من المشاركة في البطولة اشتكوا من قرار المنع الذي طالهم، بالنظر لعدم توفرهم على اعتماد من لدن الوزارة الوصية على القطاع.
ولفتت المراسلة إلى أن القرار المتخذ من الجامعة الملكية لكرة السلة، "غير منطقي وغير مقبول”.
وأفادت الأندية الرياضية الموقعة على الرسالة بأنه سبق لها مراسلة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل تسليمها الاعتماد، وتوصلت بوصول الاستلام، بيد أنها غير معنية بأي تأخير.
وحسب المصدر نفسه، فإن هذه الأندية الرياضية عبرت عن استغرابها كون مختلف الجامعات الرياضية الأخرى تسهل للأندية المشاركة في البطولات الوطنية عبر تقديم وصل الاستلام، بينما تشترط جامعة السلة إرفاق الملف برسالة موقعة من الوزير الوصي على القطاع.