شريط الأخبار
محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية

الاحتلال يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية جنوبي الضفة

الاحتلال يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية جنوبي الضفة

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مساكن ومنشآت مدنية فلسطينية جنوبي الضفة الغربية.
وقال باسل العدرة، وهو ناشط محلي، يوثق الانتهاكات الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال هدم منازل ومنشآت خدمية وبئرا للمياه في تجمع «الفخيت» شرقي بلدة يطّا، جنوب الخليل.
وأضاف : «طالت عمليات الهدم 11 منشأة، بينها 5 مساكن يقطنها 18 فردا، وبئرا لتخزين المياه، و 5 منشآت تستخدم لتخزين الأعلاف وإيواء الماشية».
وأشار إلى أن أغلب سكان التجمع، وعددهم نحو 150فردا يعملون في الزراعة وتربية المواشي.
ومنذ بداية العام الجاري وحتى منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، هدم أو صادر الجيش الإسرائيلي 862 مبنى فلسطينيا في المنطقة المصنفة ج» من الضفة الغربية والقدس الشرقية، وفق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.
وصنفت اتفاقية أوسلو 2 (1995)، أراضي الضفة إلى 3 مناطق: «أ» تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و «ب» تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و «ج» تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية وتشكل الأخيرة نحو 60% من مساحة الضفة.
ويحظر على الفلسطينيين إجراء أي تغيير أو بناء في المنطقة «ج» دون تصريح إسرائيلي، يعد من شبه المستحيل الحصول عليه، وفق منظمات دولية.
من ناحية ثانية استشهد المسن عمر عبد المجيد أسعد (80 عامًا)، جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل قوة إسرائيلية. وأُصيب أربعة فلسطينيين في وقت لاحق، بالرصاص بعدة محافظات بالضفة الغربية وقال فؤاد فطّوم، رئيس المجلس البلدي في قرية جلجليا، إن المسن من سكان القرية، استشهد إثر احتجازه والاعتداء عليه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف أن قوة إسرائيلية اقتحمت القرية، واحتجزت المسن في منزل قيد الإنشاء، بعد أن قيدت يديه واعتدت عليه بالضرب. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن أسعد وصل مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، متوفيا. وكالات