شريط الأخبار
الشيخ عناد محمد الفايز في ذمة الله ميسي يسجل ثنائية في شباك النمسا ويصبح الهداف التاريخي لكأس العالم أعداد الجماهير الأردنية في محيط ملعب ليفاي ستاديوم كبيرة جدا بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان حسين: السياسة الخارجية العراقية قائمة على بناء علاقات مع دول الجوار وفي مقدمتها الأردن النائب مشوقة يقترح تخفيف التكاليف المالية في المناسبات الاجتماعية جولة تفقدية للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال جماهير النشامى في جرش تحت راية الثورة العربية الكبرى .. العقبة تتوحد خلف النشامى في مواجهة الجزائر الصفدي يبحث مع نائب رئيس المفوضية الاوروبية الشراكة الاستراتيجية الظهراوي للحكومة: العطلة واجب وطني كل العائلات سهرانة رسالة ملكية سامية مسائية. الصفدي: احترام سيادة الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها أساس العلاقات مع إيران وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى

منتخب الواعدات لكرة القدم بطلاً لـ«غرب آسيا»

منتخب الواعدات لكرة القدم بطلاً لـ«غرب آسيا»
القلعة نيوز : توج منتخب الواعدات لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا الأولى لكرة القدم، بفوزه على منتخب لبنان أ بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس الجمعة، على ملعب فؤاد شهاب بجونية، في لبنان. ويدين المنتخب بفوزه للنجمة حلا مرار التي أحرزت الهدف الوحيد في الدقيقة (62) من عمر اللقاء، لتتوج (النشميات) بقيادة المديرة الفنية منار فريج باللقب عن جدارة واستحقاق. ولم يتوقف الإنجاز الأردني عند حدود الكأس، حيث نالت صاحبة الهدف مرار جائزة أفضل لاعبة في البطولة، وتسلمت أيضاً جائزة هداف المسابقة بالشراكة مع زميلتها بالمنتخب جنى معتوق، إلى جانب اللاعبة الفلسطينية لين خوري، بعد أن سجل كل منهن (3) أهداف، فيما ظفرت ماري جو شبلي من لبنان أ بجائزة أفضل حارسة مرمى، وفاز المنتخب الفلسطيني بجائزة اللعب النظيف. وسلم رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، لاعباتنا كأس البطولة والميداليات الذهبية، بحضور السفير الأردني في لبنان وليد الحديد، وممثلي اتحاد غرب آسيا، كما تسلمت لاعبات المنتخب اللبناني أ الميداليات الفضية، وتم أيضاً تكريم الحكام ومراقبي المباريات ومقيمي الحكام. ونال منتخب فلسطين الميدالية البرونزية بفوزه في مباراة تحديد المركز الثالث، على منتخب لبنان ب بهدفين نظيفين، حملا إمضاء رغد أبو الخام ولين خوري عند الدقيقتين 2 و7. وإلى جانب ذلك، وزع الاتحاد اللبناني دروعاً تقديرية للوفود المشاركة وممثلي الجهات المعاونة، كما قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بتوزيع دروعه التقديرية. وأقيم الدور الأول من البطولة بمشاركة المنتخبات الـ(4)، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل. وأسفرت الجولة الأولى عن فوز لبنان أ على الأردن (1-0)، فلسطين على لبنان ب (2-1)، فيما شهدت الجولة الثانية فوز لبنان أ على لبنان ب (1-0)، الأردن على فلسطين 3-1، وفي الجولة الثالثة فاز الأردن على لبنان ب (3-0)، لبنان أ على فلسطين (2-0). ونصّت تعليمات البطولة، على مشاركة كل منتخب خلال المباريات بـ(8) لاعبات (حارسة مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء (70) دقيقة مقسمة على شوطين. وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام 2022، وحرص الاتحاد على إضافتها باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم. كما تهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، بما يخدم جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات عام 2023. وضمّت قائمة المنتخب الوطني في البطولة (21) لاعبة هن: سيلين عادل، رنين أبو سرور، سما الشنيكات، ساجدة عيسى، حلا مرار، جنة معتوق، لمى الحسنات، جنان الصاحب، رغد النعيمي، كرستين حجازي، ملاك خضراوي، راما الخاشوك، هيا أبو علي، زينة الداوود، راما البواعنة، ليليا الساحلي، نور الكواليت، حلا الرمامنة، مايا الشيخ، آمنة محمود، ريتاج عرفة. ومن المنتظر أن الوفد إلى أرض الوطن، الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم السبت.