شريط الأخبار
محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية

FBI تبدأ ملاحقة محتالين لاستعادة 100 مليار دولار من اموال الاغاثة سرقت جراء كورونا

FBI تبدأ ملاحقة محتالين لاستعادة 100 مليار دولار من اموال الاغاثة سرقت جراء كورونا
القلعة نيوز - بدأت الـ FBI ووزارة العمل الامريكية باستعادة اموال الاغاثة التي سرقت جراء وباء كورونا وقدرت بنحو 100 مليار دولار، قالت إنها سرقت من قبل محتالين ينتشرون في جميع الولايات من بينهم الرياضية اليسون بافر.

ووجهت السلطات الفيدرالية ثمان تهم لبطلة رياضة التزلج الاميركية السابقة أليسون بافر، شملت الكذب والتحايل على السلطات الحكومية الفيدرالية والتزوير وسرقة اموال الاغاثة الفيدرالية المخصصة للعائلات الاميركية واصحاب الاعمال الذين تأثروا جراء كوفيد 19.

ووفقًا لمكتب الادعاء العام الأمريكي في ولاية يوتا فأن بافر التي تمتلك شركة انتاج الافلام والمسلسلات السينمائية قد حصلت على عشرة ملايين دولار من مخصصات المنح والاغاثة الفيدرالية بعد ان ادعت ان لديها أكثر من مئة موظف فيما كذبت على طلبات قروض ومنح فيدرالية اخرى ان لدى شركتها ٤٢٥ موظفا وموظفة تصل قيمة رواتبهم الشهرية نحو اربعة ملايين دولار، غير ان لائحة الاتهام بينت ان بافر لم يكن لديها الا القليل من الموظفين لا تتجاوز اعدادهم العشرة.

وقال مكتب مدعي عام ولاية يوتا بعد ان وجه لائحة الاتهام إن بافر تواجه عقوبة السجن لفترة زمنية قد تتجاوز الـ ٤٠ عاما ودفع ما لا يقل عن عشرة ملايين دولار اضافة الى غرامات اخرى وتكاليف المحكمة ومصاريف المحاماة.

وكانت بطلة رياضة التزلج اليسون بافر البالغة من العمر 41 عامًا قد فازت بالعديد من الميداليات في سباقات متعددة جرت من بينها سباق التتابع 3000 متر للسيدات في أولمبياد العام ٢٠١٠ في فانكوفر، بعد عام تقريبًا من كسر ساقها في أماكن متعددة خلال مسابقة تزلج جرت في بلغاريا.

وكان الكونغرس الاميركي قد وافق على تخصيص ٣.٤ ترليون دولار لتعويض الخسارات الفادحة التى حلت بالاميركيين جراء الوباء في العامين الماضيين، وقدرت بيانات الاف بي أي ووزارة العمل الاميركية ان نحو مئة مليار دولار قد سرقت من اموال الاغاثة ستتم اعادتها من المحتالين الذين ينتشرون في جميع الولايات من بينهم الرياضية اليسون بافر.