شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

ارتفاع وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية بالضفة

ارتفاع وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية بالضفة

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - تصاعدت وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها تنفيذ ثلاث عمليات في ليلة واحدة، بحسب الإعلام العبري.

ومن ضمن العمليات التي نفذها مقاومون فلسطينيون، ليلة السبت/الأحد، وفق موقع «0404» العبري، استهداف مسلحين فلسطينيين الحي الاستيطاني «جفعات هأفوت» التابع لمستوطنة «كريات اربع» المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينين في مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة). وأكد الموقع، أنّ «الحي تعرض لإطلاق وابل من النار، لكن لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف المستوطنين، فيما بدأت قوات الاحتلال حملة تمشيط بحثا عن مطلقي النار».

وفي السياق ذاته، ذكرت إذاعة «كان» العبرية الرسمية، أنّ فلسطينيين القوا زجاجةً حارقةً، الليلة قبل الماضية، باتجاه مستوطنة «مغدال عوز» بالمجمع الاستيطاني «غوش عتصيون» جنوب بيت لحم (جنوبا) دون وقوع إصابات.

وفي القدس المحتلة، ادعى موقع «واي نت» العبري، اندلاع النيران في منزل يقطنه مستوطنون بحي الشيخ جراح، في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية. وزعمت المصادر، أنّ «الحريق ناتج عن إلقاء فلسطينيين، زجاجات حارقة على المنزل، الذي استولى عليه المستوطنون، بعد طرد أصحابه الفلسطينيين منه».

وتشهد الضفة الغربية حالة من التوتر الشديد، بعد اغتيال قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية الاسبوع الماضي. وأعلن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في الضفة، وسط توقعات باشتداد عمليات المقاومة في الضفة، ردا على عملية الاغتيال.

في موضوع آخر، انفجرت الاوضاع مرة أخرى في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة منذ ليلة يوم السبت. قوة كبيرة من شرطة الاحتلال وبرفقة المستوطنين اقتحموا حي الشيخ جراح ظهر أمس الأحد، واعتدوا على أهالي الحي الذين تصدوا لاقتحام المتطرف عضو الكنيست الإسرائيلي بن غفير.

وأصيبت المقدسية «فاطمة سالم» بجروح في يدها جرّاء اعتداء المستوطنين عليها وعائلتها أمام منزلها بحي الشيخ جراح. واقتحم بن غفير منذ ساعات الصباح حي الشيخ جراح بمدينة القديس المحتلة، وقام بشتم أهالي الحي المارة في المكان. وقرر عضو الكنيست المتطرف، ايتمار بن غفير أمس افتتاح مكتبه البرلماني في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة في تطور غير مسبوق.

ويعرف عن بن غفير تاريخه الأسود، والقضايا المتهم بها، وحقده وكره الشديد للفلسطينيين، حيث يقوم باستمرار بجولات في ساحات المسجد الأقصى المبارك. وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، كشفت عن نوايا بن غفير فتح مكتب له مجددا في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشارت، إلى أن ذلك يأتي بعد تسعة أشهر من إقامته لمكتب تابع له في الشيخ جراح، مما أدى لغضب كبير من قبل الأهالي قبل معركة سيف القدس، واضطر «بن جبير» لإغلاق مكتبه في ذلك الوقت. وبحسب الصحيفة، فإن «بن غفير» رئيس حزب «القوة اليهودية» سيقيم بعثته البرلمانية في منزل للمستوطنين بالشيخ جراح.

وأقدم فلسطيني في ساعات الفجر الأولى أمس الأحد، على دهس مستوطناً في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة. وأفادت وسائل إعلام عبرية، أنّ سيارة يقودها فلسطيني، دهست مستوطنا وأصابته بجراح متوسطة في حي الشيخ جراح، واعتقل بعد ملاحقته، وقوات الشرطة تدفع بتعزيزات للحي.

وهاجمت قوة كبيرة من شرطة الاحتلال حي الشيخ جراح، تزامناً مع مهاجمة أهالي الحي من قبل المستوطنين.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين على أهالي حيّ الشيخ جرّاح والصحافيين بالضرب ورشّ رذاذ الفلفل عليهم، ولاحقًا فرّقت الفلسطينيين من المكان من خلال قنابل الصوت. وأغلقت شرطة الاحتلال مدخل حيّ الشيخ جرّاح الغربي بالسواتر الحديدية، وذلك بالتزامن مع تهديد غزيٍّ بإطلاق رشقات من البالونات الحارقة باتجاه غلاف غزّة الاستيطاني. وطردت شرطة الاحتلال الفلسطينيين المتواجدين في محيط منزل عائلة سالم المقدسيّة وأخلت محيط ساحة المنزل للمستوطنين ولعضو الكنسيت بن غفير.

وعلاوة على ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، 7 فلسطينيين من حي الشيخ جراح تزامنا مع مهاجمة المستوطنين للسكان بالغاز والضرب والشتائم، وهم: مالك حمدان، معتز الحاج محمود، محمد حمدان، محمود حمدان، معتصم أبو تايه، وأيمن أبو تايه. كما أفرجت الشرطة عن شاب آخر من الحي.

وقمعت قوات الاحتلال أهالي حي الشيخ جراح «الجزء الغربي» من الحيّ، بالقنابل والأعيرة المطاطية والدفع، ومنعتهم الخروج من منازلهم، وأخلت شوارع الحي بالقوة، في حين سمحت للمستوطنين بالتجول والتنقل في الحي.

وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في مدينة القدس، لا سيما في الشيخ جراح وسلوان، إنذارات بالإخلاء من منازل لها تقيم فيها منذ عقود لصالح مستوطنين.

إلى ذلك، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عائلتين مقدسيتين، على هدم منزلهما ذاتيّا في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وهدمت عائلتا دبش وكركي، منزليهما، بعد أن هددتهما بلدية الاحتلال بتغريمهما 200 ألف شيكل كلفة الهدم، بحجة عدم الترخيص، مشيرة إلى أن المنزل مقام منذ عام 2012 ومكون من طابقين وتسكنه عائلتان تضمان 14 فردًا.

وأقدمت مجموعة من المستوطنين، على هدم وتخريب خمس غرف زراعية في الجهة الشمالية الغربية من بلدة كفر الديك غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين هدمت وخربت خمس غرف زراعية تعود للمواطنين: حاتم وفرح وعلي قاسم، وناجح حرب، وورثة المرحوم جميل حسين، في منطقتي خلة القمح، وسوسية. وخلع المستوطنون أبواب الغرف وحطموا النوافذ وقطعوا مواسير المياه، وأتلفوا اكياس الاسمنت، كما حطموا ألواح الطاقة الشمسية. وهدمت قوات الاحتلال كذلك، غرفة زراعية، وبئرا لجمع المياه، واقتلعت أشجار زيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل. وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت غرفة زراعية في منطقة «وردان» شرق البلدة، تعود ملكيتها للمواطن عودة أحمد صبارنة.

كما هدموا بئرا زراعية واقتلعوا عددا من أشجار الزيتون خلال عملية الهدم، وأجبروا المواطن محمد ناصر العلامي على هدم مخزن في وادي الشيخ، بحجة قربه من الشارع الاستيطاني. وكانت قوات الاحتلال قد هدمت في وقت سابق أمس، غرفة زراعية في بلدة حلحول المجاورة جنوبا.(وكالات)