شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

المغرب : مبادرة تحارب الهدر المدرسي بالمغرب

المغرب : مبادرة تحارب الهدر المدرسي بالمغرب

القلعة نيوز : قررت منظمة "تيبو أفريكا” غير الحكومية، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تنظيم تظاهرة رياضية خاصة بالفتيات تزامنا مع انطلاق كأس إفريقيا للسيدات التي سيحتضنها المغرب.
وكشفت المنظمة، خلال لقاء صحافي في الدار البيضاء، وعرف حضور عدد من الشخصيات وممثلي بعثات دبلوماسية وفعاليات مدنية، عزمها تنظيم مبادرة "Girls CAN”.
ووفق ما أكده محمد أمين زرياط، رئيس منظمة "تيبو أفريكا”، خلال هذا اللقاء، فقد تقرر إطلاق هذه المبادرة من أجل مواكبة النقاش حول الترويج للرياضة كوسيلة حقيقية للإنصاف والتمكين.

ولفت المتحدث نفسه الانتبه إلى أن هذه المبادرة "تستهدف بدرجة أولى الفتيات ضحايا الهدر المدرسي، وكذا الفتيات العاطلات عن العمل والمتحدرات من مناطق هشة اجتماعيا”، مشددا على أن المنظمة تروم من خلالها، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية وباقي الشركاء والداعمين، "جعل الفتيات يستفدن على قدم المساواة مع نظرائهن الذكور من الإمكانات الهائلة التي يمكن أن تحققها الرياضة على مستوى القيادة والتمكين والنجاح التعليمي والمهني”، ومشيرا إلى أن "إدماج مقاربة النوع في برامج الرياضة والتنمية يعد خطوة مهمة في تحقيق التنمية الشاملة”.


كما سجل زرياط على أن "الرياضة بدورها يمكن أن تكون أداة فعالة لتقديم مساهمة إيجابية للمجتمع وللتحديات التي نواجهها كل يوم”.
ووفق منظمي هذه التظاهرة فإن "Girls CAN” ستعرف مشاركة 12 حيا بالدار البيضاء، سيمثل كل منها دولة إفريقية مشاركة في كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات، وستستفيد المشاركات خلالها من تدريبات وتأطير في مهارات تنشيط كرة القدم والمهارات التقنية والسلوكية وريادة الأعمال، إلى جانب تدريبهن ليصبحن منشطات في مجال الرياضة-الصحة.
وستكون المنشطات على موعد مع تنظيم تظاهرات وأنشطة بأحيائهن لتحسيس الفتيات بضرورة استئناف الدراسة وعدم مغادرة فصول المدارس.
ووفق المنظمين ستقام المنافسات الرياضية بين الأحياء بألوان الدول الإفريقية الـ12 في الفترة الممتدة من 13 يونيو إلى 21 يوليوز، لتختتم بمباراة نهائية ستقام في 22 يوليوز 2022.
وستقدم الفتيات في نهاية هذه المبادرة مشاريع تهدف إلى تعزيز القيادة النسائية على المستوى المحلي، وخلق فرص للتعاون والشراكة للمستفيدات، إلى جانب المطالبة باعتماد كوطة نسائية لتسيير ملاعب القرب.