شريط الأخبار
الضمان توضح بشأن موعد بدء استقبال الانتساب الاختياري التكميلي الدويري: عملية المغراقة كانت معقدة ومركبة “الثقافة” ترشح ملف “الزيتون المعمّر- المهراس” لقائمة التراث العالمي “الجرائم الإلكترونية” تحذر من سرقة الصفحات واختراقها الشناينة: اتحدى إذا غازلت الوحدات ولن ألعب في الأردن إلا للفيصلي وفيات الاثنين 29/ 4/ 2024 الأمن يحذر من حالة عدم الاستقرار الجوي معضلة "صنع في الصين" لشركة "أبل" كلفتها 300 مليار دولار.. كيف؟ لعنة الإصابات تلاحق الفيصلي الأردني الصبيحي يكتب : هل يستطيع دولة الرئيس أن يدافع عن هذا التعيين .؟ جمعية الفنادق ترافق الصحفيين والإعلاميين في جولة بالبتراء المطالبة باهتمام حكومي بقطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية وتخفيض فاتورة الطاقة الدكتور حسين الرحامنة مرشحا عن دائرة البلقاء .. ماض عريق ومستقبل واعد مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب

الفيصلي يعود للصدارة .. وأبو طه يرتدي ثوب الهدّاف

الفيصلي يعود للصدارة .. وأبو طه يرتدي ثوب الهدّاف

القلعة نيوز :

تصدر فريق الفيصلي ترتيب فرق دوري المحترفين بكرة القدم، بفارق المواجهات المباشرة عن الوحدات، وذلك مع ختام مباريات الاسبوع 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.

وجاء تصدر الفيصلي بعدما فاز على شباب الاردن «2-0» ليرفع رصيده إلى «31» نقطة متساويا مع الوحدات ومتفوقا عليه بفارق المواجهة المباشرة حيث كان فاز عليه ذهابا بهدف وحيد.

واشتعل الصراع في المقدمة، حيث واصل الحسين اربد عروضه القوية وحقق فوزا ثمينا على معان 2-1، ليرفع رصيده الى 29 نقطة، مقلصا الفارق مع الفيصلي والوحدات الى نقطتين.

واستحق شباب العقبة الاشادة بعدما واصل مسيرته الواثقة واجتاز ضيفه الجزيرة بهدفين نظيفين ليبقى رابعا برصيد 21 نقطة.

وبقيت الفوارق النقطية متضاءلة مع الفرق المهددة بالهبوط، فيما اصبح الجزيرة في موقف لا يحسد عليه بعدما خسر امام شباب العقبة بهدفين وبقي في المركز الاخير برصيد 10 نقاط.

تقدم وتراجع

حيّر فريق الوحدات جماهيره عندما اخفق في المحافظة على الفوز امام سحاب وخروجه في النهاية متعادلا 2-2، ليستنزف من جديد نقطتين افقدته فرصة الصدارة منفردا.

وتعامل الفيصلي مع تعثر الوحدات بمسؤولية عندما انتهز الفرصة وحقق فوزا ثمينا على شباب الاردن بهدفين دون رد.

في المقابل فان الحسين اربد فرض نفسه في معادلة المنافسة على اللقب فبعد ان كان متأخرا بفارق 6 نقاط عن الصدارة قلص الفوارق الى نقطتين بفضل فوزه في المواجهات الثلاث بمرحلة الاياب.

ونجح شباب العقبة في حصد 7 نقاط في اخر ثلاث مواجهات حيث فاز على الفيصلي 2-1 ثم تعادل مع الوحدات 1-1- ثم فاز على الجزيرة 2-0 ليتقدم للمركز الرابع برصيد 21 نقطة.

وحل فريق سحاب خامسا بعدما اقتنص نقطة التعادل من الوحدات ليرفع رصيده الى 18 نقطة.

وبقي الوحدات الاقوى هجوميا بتسجيله 24 هدفا فيما اصبح الحسين اربد الاقوى دفاعا حيث استقبلت شباكه 8 اهداف فقط.

202 هدف وأبو طه يتصدر

ارتفع مجمل الاهداف المسجلة في بطولة الدوري الى 202 هدف في 84 مباراة مع ختام الاسبوع 14.

وتقدم مهند ابو طه لاعب الوحدات لصدارة الترتيب بعدما احرز هدفه السادس.

وحل ثانيا كل من البرازيلي دوجلاس (شباب الأردن) ومحمد أبو عرقوب (الحسين إربد)، والمصري أحمد شمس الدين (السلط).

وفي المركز الثالث وبرصيد 4 أهداف: مجدي عطار ومحمد العكش (الفيصلي)، الكولومبي دييجو كالديرون (الحسين إربد)، ووسيم الريالات (شباب الأردن).

وجاء في المركز الرابع برصيد 3 أهداف كل من: أحمد سريوة وفراس شلباية (الوحدات)، وسليم عبيد وزيد أبو عابد وخالد الدردور (شباب الأردن)، حجازي ماهر وفارس غطاشة وإبراهيم سعادة ومحمد موالي (الحسين إربد)، وأحمد بشير العشران والليبيري ماركوس (مغير السرحان)، حمزة الدردور وبشار ذيابات وعبد الرحمن أبو الكاس (الرمثا)، بكر كلبونة وعامر جاموس وخضر الحاج (الجزيرة)، الجزائري أسامة عقار (شباب العقبة)، معاذ محمود (الصريح)، أحمد أبو كبير (السلط)، الغاني محمد أنس (سحاب)، أمين الشناينة (الفيصلي).