شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

10 معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية

10 معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية

القلعة نيوز- رحلت الملكة اليزابيث عن عمر ناهز الـ96 عاماً، لترحل في العام الذي كانت تحتفل فيه بيوبيلها البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاماً على العرش باعتبارها أطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش.


تعد الراحلة الملكة إليزابيث الثانية واحدة من أشهر الملكات على مر التاريخ وأشهرهم على الإطلاق في العصر الحديث.

10 معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية:

- لم تذهب الملكة إليزابيث الثانية إلى المدرسة إطلاقا، إذ تلقت مع شقيقتها مارغريت تعليماً خاصاً داخل القصر.

- تعد المرأة الوحيدة في العائلة الملكية التي عملت في الجيش البريطاني، وانضمت إليه في الحرب العالمية الثانية وعمرها 18 عاماً.

- حفل تنصيبها عام 1953 كان أول مناسبة تنقل على التلفاز مباشرة.

- لا تملك رخصة قيادة ولا جواز سفر حيث تستطيع السفر إلى خارج البلاد دون الحاجة إلى هذه الوثيقة.

- تحتفل بعيدي ميلاد الأول في 21 أبريل والثاني في أحد أيام السبت من يونيو.

- اشتهرت الملكة إليزابيث بحبها الكبير للحيوانات لا سيما الكلاب، فهي تملك أكثر من 30 كلباً، ولدى الملكة فيل وجاكوار وقندسان مقدمة لها من دول مختلفة، وتبرعت بهذه الحيوانات إلى لندن زو.

- تمارس رياضة اصطياد الطيور وشاركت في عدة مسابقات كما ترعى عدد من النوادي.

- تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة.

- تستضيف في قصر باكنغهام حوالي 50 ألف شخص كل عام.

- نجت من عملية إطلاق نار في 13 يونيو 1981 خلال الاحتفال بعيد ميلادها.

البيان