شريط الأخبار
إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية الروسي روبليف يجرد ألكاراز من لقب مدريد للأساتذة الإمارات .. رفع "مستوى التأهب" استعدادا لتقلبات جوية متوقعة النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي

بايدن يعلن حالة الطوارئ في بورتوريكو

بايدن يعلن حالة الطوارئ في بورتوريكو

القلعة نيوز : أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق على إعلان حالة الطوارئ في بورتوريكو وأمر بالمساعدة الفيدرالية للمناطق المتضررة من إعصار "فيونا".

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن المساعدة يمكن أن تشمل منحا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل، وقروضا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة، مشيرا إلى أن التمويل الفيدرالي متاح أيضا للحكومات المحلية وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة على أساس تقاسم التكاليف لإزالة الحطام وتدابير الحماية الطارئة في جميع البلديات الـ 78 بورتوريكو.

وواصل الإعصار القوي "فيونا" الذي بدأ في 17 سبتمبر، تقدمه نحو أرخبيل برمودا ترافقه رياح بلغت سرعتها 215 كلم/ساعة، وذلك بعدما عاث خرابا في منطقة البحر الكاريبي، ولا سيما في بورتوريكو حيث خلف أضرارا كبيرة وقطع الماء والكهرباء عن الغالبية العظمى من السكان.

ويتحضر أرخبيل برمودا البريطاني البالغ عدد سكانه حوالى 64 ألف شخص لوصول الإعصار في وقت متأخر من اليوم الخميس، وفقا للمركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي.

وبالإضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة التي تسبب بها في منطقة الكاريبي، خلف الإعصار أربعة قتلى في بورتوريكو وقتيلين في جمهورية الدومينيكان وقتيلا في غوادالوب.