شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

غرفة تجارة قطر تشارك بمنتدى التواصل الاقتصادي في عمان الثلاثاء المقبل

غرفة تجارة قطر تشارك بمنتدى التواصل الاقتصادي في عمان الثلاثاء المقبل

القلعة نيوز- تشارك غرفة تجارة وصناعة قطر في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني الذي تنطلق فعالياته في عمان الثلاثاء المقبل، تحت عنوان "آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري".

وينظم المنتدى الذي يستمر لمدة يومين، غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


ويترأس وفد غرفة تجارة وصناعة قطر إلى المؤتمر رئيس مجلس الإدارة، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني.


ويضم وفد الغرفة وفقا لبيان أصدرته اليوم السبت، كلا من عبد الرحمن بن عبد الجليل ال عبد الغني والدكتور محمد بن جوهر المحمد عضوا مجلس الإدارة، وصالح بن حمد الشرقي المدير العام، والشيخة تماضر ال ثاني مدير العلاقات الدولية وشؤون الغرف، وعدد من رجال الاعمال القطريين.


ويهدف المنتدى وفقا للبيان، إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، واستعراض الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه التعاون التجاري بين دول الخليج العربي والأردن وسبل حلها.


وستتناول جلسات المنتدى، آفاق الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والفرص المتاحة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي في ظل الواقع الاقتصادي الجديد، كما سيتم تقديم العروض حول فرص وبيئة الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي وعروض تقديمية حول بيئة الاستثمار في الأردن.


كما سيتم تخصيص جلسة نقاشية حول التكامل الاقتصادي الأردني الخليجي، وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات التي من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية الى المستوى المأمول.


وستتاح الفرصة ايضا، بحسب البيان، خلال المنتدى لرجال الاعمال الخليجيين والاردنيين لعقد لقاءات ثنائية والتباحث في افاق الشراكة والتحالفات التجارية الممكنة، وإمكانية فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون فيما بينهم، والاتفاق على استثمارات متبادلة، ما سيكون له انعكاس إيجابي على اقتصادات الأردن ودول الخليج العربي وزيادة معدلات التبادل التجاري.
--(بترا)