شريط الأخبار
وفيات الثلاثاء 24-9-2024 النيابة العامة ترد اعتراض «نائب» متهم بالرشوة بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي الأرصاد: ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء عاجل الملك يلقي خطابا اليوم الثلاثاء في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الرياطي والنمور يفتحون النار على رئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الخارجية: نحو 4 آلاف أردني يتواجدون في لبنان بيان من عشيرة دعيبس الشوابكة حول ابنهم الفنان الاردني حسين دعيبس الملكة رانيا العبدالله تدعو لحماية الأطفال الفلسطينيين الملك يؤكد في اتصال مع ميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له

وزير أسبق: الأردن ينظر ليكون مركزاً للغذاء بالإقليم

وزير أسبق: الأردن ينظر ليكون مركزاً للغذاء بالإقليم
القلعة نيوز - قال وزير الزراعة الأسبق الدكتور رضا الخوالدة، اليوم الاثنين،إن الأردن ينظر لأن يصبح مركزاً للغذاء في الإقليم، مؤكدًا تطور استخدام التكنولوجيا في الأردن، واستخدام التكنولوجيا الرقمية عند عدد محدود من المزارعين.

ودعت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي خلال لقائها، اليوم الاثنين، الدكتور الخوالدة، إلى توظيف التكنولوجيا في القطاع الزراعي.

وتحدث العين الزعبي حوّل أهمية التكنولوجيا في التقنية الزراعية لأثرها في زيادة الإنتاجية، وتحسين نوعية المنتجات، وخفض تكاليف الإنتاج والتسويق.

وأشار إلى أن اللجنة تحرص على الإطلاع باستمرار على مستوى استخدام التكنولوجيا في الزراعة الأردنية، والآفاق المستقبيلة في مجال الزراعة الذكية وإنترنت الاشياء.

وأشار إلى ضرورة الانتقال إلى استخدام إنترنت الأشياء في قطاع الزراعة لأثره في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق مستويات عالية من الإنتاجية وخفض التكاليف، والاستخدام الدقيق والاقتصادي لمدخلات ومستلزمات الانتاج.

وتحدث أعضاء اللجنة، في مداخلاتهم، عن أهمية تكنولوجيا الزراعة وضرورة تطبيقها ومواكبة مستجداتها لما لها من أهمية في تحسين الإنتاج، وتكريس الأمن الغذائي خاصة وأن الأردن يمتلك الإمكانات البشرية والفنية والخبرات العملية التي تؤهله لذلك.