شريط الأخبار
ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل

وزارة المياة تنظم ورشة حول الواقع والتحديات المائية خاصة في المفرق

وزارة المياة تنظم ورشة حول الواقع والتحديات المائية خاصة في المفرق
القلعة نيوز - نظمت وزارة المياه والري-سلطة المياه شؤون الاعلام والاتصال بحضور محافظ المفرق سلمان النجادا وامين عام وزارة المياه والري د. جهاد المحاميد ورئيس مجلس اللامركزية صالح الخشمان ومساعد امين عام وزارة المياه محمد عفيشات ومدير مياه محافظة المفرق د. باسل بصبوص ومساعد الامين العام لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الوزارة عمر سلامة ومديرة مشروع (BGR) المعهد الفيدرالي الالماني لعلوم الارض ربيكا بهلز وأعضاء مجلس المحافظة اللامركزية وعدد من المعنيين بقطاع المياه من القطاعين العام والخاص وسيدات المجتمع المحلي ضمن الحملة التوعوية لحماية مصادر المياه الجوفية ( إن كنت عالبير، اصرف بتدبير) في دار محافظة المفرق اليوم الاربعاء ضمن برنامج التعاون الفني لمشروع ادارة مصادر المياه الجوفية في الاردن بين وزارة المياه والري والمعهد الفيدرالي الالماني لعلوم الارض BGR والممول من قبل الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ ، لتعزيز ثقافة الحصاد المائي والمحافظة على المياه ورفع الوعي بواقع المياه الجوفية وحمايتها من التلوث والاعتداءات .
وأكد عطوفة محافظ المفرق سلمان النجادا على اهمية عقد هذه الورشات في التوعية بالواقع والتحديات المائية خاصة وان المفرق من أكثر المحافظات تأثرا باللجوء السوري داعيا الجميع للشراكة لاستدامة الموارد المائية خاصة وان الاردن يواجه ضغوط كبيرة مثل التغيرات المناخية مبينا ان معدل الهطول المطري السنوي في المفرق لايزيد على ١٤٠ ملم وضرورة خلق ثقافة وطنية تعزز المحافظة على المياه، مشيدا بالتعاون مع الجانب الالماني خاصة في قطاع المياه واهمية الاستفادة من المياه بكفاءة مشيدا بتكاتف جميع جهود ابناء المفرق في مواجهة مختلف التحديات، مؤكدا اهمية تنمية مختلف المصادر المائية لدورها في امداد النشاطات الاقتصادية وتوفير فرص عمل، وتخصيص منح اضافية للمفرق ومناطقها. وأكد مدير مياه محافظة المفرق د. باسل بصبوص بين ان العمل جار لتجهيز المصادر المائية في مناطق مختلفة وكذلك تنفيذ مشاريع تحسين شبكات المياه اضافة الى مشاريع الفارة لخفض الفاقد لمواجهة احتياجات شهر رمضان المبارك والصيف ، مشيرا الى ان زيادة اعداد الاشتراكات في المحافظة زادت على ١٨ الف اشتراك وهناك مشاريع للفارة بقيمة ٤٠ مليون دولار.