شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

تطوير الأعمال يعقد عدد من ورشات العمل داخل وحدات التمكين الاقتصادي للمرأة في البلديات

تطوير الأعمال يعقد عدد من ورشات العمل داخل وحدات التمكين الاقتصادي للمرأة في البلديات

القلعة نيوز:

عمان- لتعزيز مشاركة وحدات التمكين الاقتصادي للبلديات لما لها دور كبير ومجتمعي وتنموي في خلق فرص للمجتمع المحلي، نفّذ مركز تطوير الأعمال – BDC عدة تدريبات لفريق الوحدات الشريكة على عدة مهارات وتدريبات لتكون مواقع تقدم خدمات للمجتمع المحلي وخصوصا السيدات في المجال الاقتصادي أم من ناحية البحث عن عمل أو كيفية تأسيس مشروع خاص.
وتأتي هذه التدريبات ضمن مشروع "نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن" المموّل من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية وبالشراكة مع مركز تطوير الأعمال – BDC ومركز تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان للمساهمة في بناء قدرات وحدات التمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير تدريب متخصص للتشغيل وموائمة فرص التشغيل وضمان الدعم الفني والمالي للمشاريع المشتركة والأعمال التجارية من المنزل، وتوفير حوافز للقطاع الخاص و تزويد النساء الأردنيات والسوريات بالمهارات المتخصصة لدخول سوق العمل.
وستستمر التدريبات في وحدات تمكين المرأة ولاحتياجاتهن التدريبية ليكون لديهم الخبرة والمهارات اللازمة لمساعدة السيدات في النمو وتفعيل دورهن في خدمة مجتمعاتهن، حيث تم تنفيذ تدريبات مهارات الحياتية الأساسية والتي تركز على عدة مفاهيم مثل التواصل والاتصال، بناء الفريق، الذكاء العاطفي، كيفية كتابة السيرة الذاتية، مهارات مقابلات العمل، وتنفيذ تدريب الإرشاد الوظيفي ليكون لدى وحدات تمكين المرأة المهارات والخبرة الكافية لتكن قادرة على إرشاد السيدات إلى وظائف ملائمة وكيفية دراسة السوق من عرض وطلب، والتدريب الثالث هو التسويق الالكتروني والذي يهدف إلى تمكين الوحدات من خدمة ومساعدة السيدات على الترويج وتسويق منتجاتهن أو خدماتهن من خلال مشاريعهن الخاصة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية (غير ربحية) تأسست عام 2004 تساهم في التنمية الإقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة من البرامج التنموية التي تساعد الشباب الأردني على الانخراط في سوق العمل من خلال التوظيف وريادة الأعمال.