شريط الأخبار
رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية شعبيها .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة

مؤتمر اردني نرويجي في الزرقاء بعنوان :" دور الادارة المحلية في تعزيز التماسك الاجتماعي "

مؤتمر اردني نرويجي  في الزرقاء بعنوان   : دور الادارة المحلية في  تعزيز التماسك الاجتماعي

الزرقاء - القلعة نيوز-

نظم مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني في الزرقاء بالتعاون مع مركز الحياة "راصد "، وبدعم من وزارة الخارجية النرويجية، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا بعنوان "دور الإدارة المحلية في تعزيز التماسك المجتمعي".


وقال أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي العدوان خلال رعايته للمؤتمر، إن الوزارة تسعى لتوضيح دور الإدارة المحلية على المستوى الوطني، إذ أن مجالس المحافظات والبلديات هي الأقرب إلى فهم احتياجات المجتمع المحلي.

وأوضح أن الوزارة دأبت على تطوير خطط وبرامج، تهدف إلى تنفيذ مشاريع تنموية حقيقية توفر فرص عمل للشباب والنساء وذوي الإعاقة، خاصة بالمناطق النائية، والمتمثلة في توفير البيئة الأمنة والسلم المجتمعي، وفرص أوسع للبلديات لخدمة المجتمعات المحلية.

من جانبه، عبر سفير مملكة النرويج ايسبين ليندباك، عن اعتزازها بالعمل مع المؤسسات المحلية في المحافظات التي تمنح فرصا حقيقة للشباب والمرأة، وتعزز من أدوارهم الفاعلة، وتوفر أمامهم مساحات آمنة لتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم.

بدوره، قال مدير مركز الحياة "راصد" الدكتور عامر بني عامر ، إن هذا المشروع يعمل على بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز أدوارها في بناء لغة الحوار اللازمة في المجتمعات لتعزيز التماسك المجتمعي، مشيراً إلى الدور الكبير للبلديات ومجالس المحافظات في تعزيز التماسك المجتمعي ونشر لغة الحوار.

وبين مدير مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني بالزرقاء محمود الصبيحات أن الإدارة المحلية تعنى بالمساهمة في بناء بيئة مجتمعية صحية ومتماسكة من خلال العمل على تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية.

وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، إن بلدية الزرقاء أنشأت مركز الخدمة المجتمعي الذي يجري سلسلة من الحوارات مع المجتمع المحلي لتحديد الاحتياجات التي من شأنها تعزيز العلاقة بين البلدية والمجتمع المحلي.

إلى ذلك، تحدث ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري، عن دور مجلس المحافظة في تعزيز التماسك المجتمعي والحوار مع المجتمع المحلي، من خلال سياسية الأبواب المفتوحة في جميع الأوقات وأمام الجميع، بالإضافة إلى التوزيع العادل للخدمات والمكتسبات والوظائف.

(بترا)