شريط الأخبار
بدء الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة ريال مدريد يعاقب دورتموند ويقتنص اللقب الـ15 " صحيفة الشرق الاوسط اللندنية":اعلان الاخوان المسلمين عن مشاركتهم بالانتخابات النيابية يتوافق مع رصد مكالمات لقادة منها يتلقون تعليمات من الخارج بالاسماء: تشكيلة المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن( نائب المراقب العام واعضاء المكتب) عاجل : اللواء المتقاعد مخلد باشا الحجايا مرشح إجماع عشائر الحجايا- دائرة بدو الجنوب لدى لقائه العيسوي : وفد ملتقى المحافظة على التراث / اقليم الوسط / يؤكد انهم سيبقون دوما الجند الاوفياء للوطن والقائد ( صور) الجيش العربي يحقق ملايين المشاهدات في منصة "نتفلكس" بمشاركته السينمائية في برنامج أقوى قوات العالم الخصاونة في " منتدى التواصل 2024 ":أسَّسنا لحالة من الاستقرار للاقتصاد الوطني، رغم الأزمات الإقليميَّة والدَّوليَّة وتداعياتها. انطلاق التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الفناطسة: اتحاد العمال بالتنسيق مع الجهات المعنيه يحل مشكله تاخر رواتب 450 عاملا في مستشفيات لوزارة الصحه يعد توقفها لشهرين الخصاونة: ما زلت مؤمنا أن افضل ايامنا هي التي لم تأت بعد أسعار الذهب في الاردن اليوم وفيات السبت 1 /6 / 2024 الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة السعودية تستقبل أول أفواج حجاج الأردن مكتب نتنياهو: الحرب لن تنتهي دون تحقيق أهدافها بايدن: حان وقت إنهاء الحرب الروابدة: الحكومة لا تتدخل باستثمارات الضمان والنظر بالحد الادنى في 2025 "راي اليو م" اللندنية :الجامعة الهاشمية الاردنية : قائمة”نشمي” تقصي الإتجاه الإسلامي وتحصد 10مقاعد مسيرات تعم محافظات المملكة تضامنًا مع غزة

شرح آداب الطريق للأطفال

شرح آداب الطريق للأطفال

القلعة نيوز - آداب الطريق هي سلوكيات وسلوكيات تتعلق بالسلامة والاحترام والتعاون أثناء تواجد الأطفال على الطريق. إليك بعض النصائح لتعليم الأطفال آداب الطريق:


1. العبور الآمن: علم الطفل بأهمية الانتظار في مكان آمن قبل عبور الطريق والتأكد من أنه لا يوجد مركبات قادمة. يجب تعليمهم استخدام ممرات المشاة وعدم عبور الطريق من بين السيارات.

2. الانتباه للإشارات المرورية: علم الطفل بالإشارات المرورية المختلفة مثل الضوء الأخضر والأحمر والصفر، وشرح لهم ماذا تعني وكيف يتصرفون وفقًا لها.

3. الاحترام والتعاون: علم الطفل بأهمية احترام الآخرين والمشاة وقوانين المرور. يجب أن يكون لديهم الوعي بأنهم ليسوا الوحيدين على الطريق وأن عليهم مشاركة الطريق بأمان مع الآخرين.

4. الابتعاد عن المناطق الخطرة: حث الطفل على الابتعاد عن المناطق الخطرة مثل الطرق السريعة أو الأماكن التي يمكن أن تكون خطرة بالنسبة لهم.

5. الوعي بالسلامة الشخصية: يجب تعليم الطفل بأهمية البقاء قرب الأماكن الآمنة وعدم التجول وحدهم في الشوارع والمكان العام.

6. قدوة جيدة: كونك قدوة جيدة بالامتثال لقوانين المرور وتطبيق آداب الطريق بنفسك. الأطفال يتعلمون من أفعالنا أكثر من كلماتنا.

تذكر أن تعلم الأطفال آداب الطريق يتطلب الصبر والتكرار والتوجيه المستمر. قم بتعزيز الإيجابية والتشجيع عندما يتصرفون بشكل صحيح على الطريق وشارك معهم تجارب وقصص تعلمهم القيمة الحقيقية للسلامة على الطرق.