شريط الأخبار
بمناسبة الذكرى ال 248 لاستقلال الولايات المتحدة: السفيرة الامريكيه تشيد بالنتائج الايجابية الكبيرة للشراكة الحيوية بين البلدين والشعبين ( تفاصيل ) الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا الحكومة تنشر قائمة أسعار تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن.. وثيقة أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة غارات إسرائيلية على منشآت مياه جنوبي لبنان المدرب سلامي: المنتخب الوطني يحظى باهتمام واحترام الجميع العين د.أحمد علي عويدي العبادي يكنب : قراءة معمّقة في فكر الملك عبدالله الثاني (15) اخيرا القضاء الامريكي يقرر: مؤسس ويكيليكس "رجلاً حراً" أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غداً الأوقاف: قصة الاحتيال على المصلين قديمة وقعت في العاصمة عمان قبل سنوات 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس "اتحاد العمال" يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024 بسبب زيادة اجور المعالجة بنسبة 100 %- 500 % للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري جمال سلامي مديراً فنياً لمنتخب النشامى لـ 3 سنوات مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح

نبذة عن مدن الكاميرون

نبذة عن مدن الكاميرون

القلعة نيوز - تُعتبر الكاميرون واحدة من الدول الواقعة في غرب ووسط إفريقيا، وهي دولة متعددة الثقافات والأعراق. العاصمة الرسمية للبلاد هي مدينة ياوندي، وهي أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكانها بنحو 2.5 مليون نسمة. تُعد ياوندي أيضًا مركزًا سياسيًا وإداريًا هامًا، وتتمتع بثراء اقتصادي يجذب العديد من الأثرياء.


مدينة دوالا هي أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الكاميرون، حيث يتجاوز عدد سكانها 2.5 مليون نسمة. تقع دوالا في وسط غرب إفريقيا وتعد مركزًا رئيسيًا لصادرات وواردات البلاد من الفواكه والزيت والكاكاو والأخشاب. المدينة تحتوي على مطار دولي وهي مقر للجماعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا (CEMAC).

مدينة باميدا تُعتبر مركزًا رئيسيًا للسكان المحليين من شعب أباكوا، وتقع في شمال غرب البلاد. يبلغ عدد سكان باميدا حوالي 348,766 نسمة. المدينة معروفة بزراعة التبغ والشاي والبن، وتشتهر بمعالمها السياحية مثل متحف الكاميرون الوطني وشلالات مهر مينشوم.

مدينة بافوسام تقع في جبال بامبوتوس غرب الكاميرون وتُعتبر المدينة الرئيسية لشعب باميليك. تشتهر المدينة بزراعة التبغ والشاي والبن، وهي أيضًا مركز اقتصادي مهم يضم العديد من المؤسسات المالية والصناعية.

الكاميرون هو اسم البلاد الذي اشتُق من لفظ نهر الروبيان (Rio dos Camarões) الذي اكتشفه المستكشفون البرتغاليون في القرن الخامس عشر. الكاميرون تقع في منطقة مركز غرب إفريقيا وتحدها تشاد، جمهورية إفريقيا الوسطى، نيجيريا، جمهورية الكونغو، الغابون، وغينيا الاستوائية.

الكاميرون يسكنها سكان متنوعون من مختلف الأعراق والثقافات، وتتبع السكان ديانات مختلفة مثل المسيحية (الكاثوليك والبروتستانت) والإسلام وديانات روحية محلية. يبلغ إجمالي عدد السكان في الكاميرون حوالي 52.55 مليون نسمة، والعاصمة هي ياوندي، في حين أن أكبر مدينة من حيث عدد السكان هي دوالا الساحلية.