شريط الأخبار
شقيق العين الباشا فاضل الحمود في ذمة الله الحنيفات: التعرف على مفتعلي حرائق وسيقبض عليهم قريبا الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة... واستمرار البحث عن مفقودين الخارجية تؤكد وفاة (41) حاجا اردنيا.. وتتابع عمليات البحث عن المفقودين مصدر مسؤول: حجاج البعثة الرسمية بخير.. ومتابعتهم بإشراف أعضاء وفرق بعثة وزارة الأوقاف 707 أطنان خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد أسعار الذهب تنخفض في الاردن الهجرة غير الشرعية من الاردن : الموت والسجون.. والفاقة بانتظار غالبيتهم .. والسفارتان الامريكيه والبريطانيه في عمان تعقب: البرلمان العربي يدعو لتكثيف الجهود للحد من خطاب الكراهية الطاقة تدعو إلى ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا

مدينة طرابزون

مدينة طرابزون

القلعة نيوز - مدينة طرابزون تقع على سواحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا وتعتبر واحدة من مدن القارة الأوروبية. تغطي مساحة طرابزون حوالي 4685 كيلومتر مربع ويعيش فيها أكثر من 1.3 مليون نسمة. تحدها المحافظات المجاورة مثل ريزه وجيرسون وجومو هين.


تاريخ المدينة يشمل دورها الهام في الحروب، حيث كانت موقعًا رئيسيًا في المعارك بين العثمانيين والروس خلال الحرب العالمية الأولى. سيطرت الروس على المدينة في عام 1916 تحت قيادة الدوق الأكبر نيكولاس يودينيش. بعد ذلك، انسحبت القوات الروسية من بعض أجزاء المدينة.

بعد انتهاء حرب الاستقلال التركية، تم ضم طرابزون إلى تركيا وشهدت فترة نمو وازدهار اقتصادي في مختلف القطاعات. يتأثر مناخ المدينة بمناخ البحر الأسود، مع صيف دافئ ورطب وأمطار خريف وشتاء وثلوج في الشتاء.

اقتصاد المدينة يعتمد بشكل كبير على ميناء طرابزون الذي يعد واحدًا من الموانئ الرئيسية في البحر الأسود التركي. يتم تصدير منتجات متنوعة مثل القماش والقطن والحرير والتبغ والبندق من هذا الميناء.

طرابزون تعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا بفضل معالمها السياحية المميزة مثل كنيسة آيا صوفيا وقلعة طرابزون وحديقة الشاي المعروفة أيضًا بـ "بوزتيب بارك" وشارع أوزون سوكاك ومتحف طرابزون وقصر كوستاكي. بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة العديد من المساجد الجميلة مثل جامع الفاتح وجامع كومايني وجامع حسنو كوكتاج وجامع اسكندر الباشا.