شريط الأخبار
مدرب النشامى الجديد "جمال السلامي" منتخب النشامى أصبح يحسب له حساب بعد الانجازات الأخيرة الخرابشة: التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها تنظيمي بحت انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة في الثلث الأول العين د. عاطف الحجايا يكتب : تحية الى رفاق السلاح أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة "Galaxy Watch FE" الجديدة 2.748 مليار دينار قيمة الصادرات الكلية في الثلث الأول للعام الحالي 1036 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي باربد اليوم المدن والقرى يشارك بحوار إقليمي ينظمه " المناخ الأخضر" بالمغرب صدور كتاب يؤرخ العصور الحجرية في الأردن تنويه من ضريبة الدخل لهذه الفئة أطعمة تعمل كفيتامينات متعددة لجسمك.. السبانخ تفيد القلب والعظام لاعبة المنتخب الوطني البارالمبي وفريق الامن العام لرفع الاثقال (ثروة الحجاج) تظفر ببطاقة التأهل إلى بارالمبيك 747 مليون دينار عجز الميزان التجاري خلال نيسان الماضي وفيات الأربعاء 26/ 6/ 2024 أسعار الذهب تنخفض في الاردن عروض بأسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بالتفاصيل ... وظائف شاغرة في جامعات ومؤسسات حكومية "الدخل والمبيعات ": تطبيق "فواتيري" مستمر والاعلان عن موعد سحب الجوائز لاحقا عاجل القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة

الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن دبابة "ميركافا" للجيل الخامس

الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن دبابة ميركافا للجيل الخامس
القلعة نيوز:
كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية رسميا عن دبابتها الجديدة Merkava V Barak للجيل الخامس، وقد تسلم سلاح المدرعات الإسرائيلي أول دفعة منها.

ويشبه النموذج الجديد في كثير من مواصفاته سابقه Merkava IV. وقالت مجلة "فويني أوبوزريني" الروسية إن هناك كرسيا لسائق الدبابة في الجانب الأيسر لجسمها والبرج في قسمها الخلفي والمحرك في مقدمتها وطاقم الدبابة 4 أفراد.

وتم تزويد الدبابة الجديدة بالمدفع الأملس الماسورة عيار 120 ملم وبمقدوره إطلاق النار إلى مسافة 4 كيلومترات بقذائف تتميز بقدرة فائقة على اختراق الدروع. كما تم تزويدها برشاش عيار 7.62 ملم، وهناك رشاش آخر تم وضعه في الجانب الأيمن للبرج. وللدبابة الجديدة مدفع هاون عيار 60 ملم. وتم تجهيز الدبابة بمنظومة حماية قادرة على اكتشاف صواريخ مضادة للدبابات وجعلها تنفجر بعيدا عن الدبابة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن مجهولين سرقوا مؤخرا دبابة Merkava Mk 2 الإسرائيلية من مركز تدريب الجيش الإسرائيلي الواقع بالقرب من قرية إلياكيم في المنطقة العسكرية الشمالية.

وبدأت الشرطة عملية البحث عنها، وسرعان ما عثرت عليها في أحد مكبات الخردة المعدنية في منطقة نيشر. ويجري حاليا التحقيق في ملابسات الحادث.

واستنادا إلى الفيديو الذي ظهر على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن الدبابة ليست في حالة استعداد للقتال، ويبدو أنها استخدمت في ساحة التدريب لأغراض التدريب، مع ذلك فإنها تحتوي على مدفع M68 عيار 105 ملم لم يتم تفكيكه.

وقد تم سحب Merkava Mk 2 من الخدمة في الجيش الإسرائيلي، مع العلم أن إنتاجها التسلسلي بدأ منذ أربعين عاما في سبتمبر عام 1983.

المصدر: روسيسكايا غازيتا