شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك: لا بد من حشد الجهود لضمان عدم الفصل بين الضفة وغزة الملك يلتقي السيسي وعباس في البحرين إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حفظ سلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة الملك وعاهل البحرين يحذران من عواقب العملية الإسرائيلية في رفح الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل عالميا ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه

ما أسباب ألم وسط الرأس

ما أسباب ألم وسط الرأس

القلعة نيوز - الصداع هو مشكلة طبية شائعة جدًا ويمكن أن يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار والجنسيات. قد يكون عرضًا للتوتر والقلق أو يمكن أن يكون نتيجة لمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو الصداع النصفي. يمكن تقسيم الصداع إلى نوعين رئيسيين: الصداع الأولي الذي يكون مرضًا ذاتيًا وينتج عن مشاكل في الأوعية الدموية والعضلات والأعصاب في الرأس والرقبة، والصداع الثانوي الذي يكون نتيجة لمشكلة صحية أو اضطراب آخر.


صداع التوتر هو نوع شائع من الصداع يمكن أن يكون ناتجًا عن تقلص العضلات في الوجه والعنق وفروة الرأس وربما يرتبط بزيادة التوتر والعوامل النفسية والجسدية. يمكن أن يستمر هذا الصداع لفترات قصيرة (صداع التوتر العرضي) أو لفترات أطول (صداع التوتر المزمن).

الصداع الثانوي هو عبارة عن صداع ينتج نتيجة لمشكلة صحية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو الإصابة أو مشاكل في الأوعية الدموية. يمكن أن تكون هناك أسباب بسيطة مثل استخدام الأدوية بشكل زائد أو أسباب أكثر خطورة مثل الأورام.

هناك عدة طرق يمكن استخدامها للتخفيف من الصداع بشكل منزلي، مثل شرب الماء بكميات كافية، تناول المغنيسيوم، تجنب الكحول، الحصول على نوم كافٍ، استخدام الزيوت العطرية، واستخدام الكافيين بحذر. كما يمكن استخدام الوخز بالإبر والاسترخاء وممارسة النشاط البدني كوسائل أخرى للتخفيف من الصداع.