شريط الأخبار
القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم

التخلص من الأفكار السلبية

التخلص من الأفكار السلبية

القلعة نيوز - استشعار النعم يمكن للشخص أن يتخلص من الأفكار السلبية عن طريق التركيز على ملاحظة كل الأشياء الإيجابية والنعم في حياته، حتى الأمور الصغيرة. هذا يعتمد على البحوث التي أظهرت أن ممارسة الامتنان بشكل دائم يمكن أن تزيد من مستويات السعادة لدى الإنسان وتعزز التفكير الإيجابي.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشخص التغلب على التفكير السلبي من خلال التعامل مع المشكلات كتحديات. يجب على الشخص تغيير نظرته للمشكلات والعقبات التي تواجهه في حياته، والنظر إليها على أنها جزء من التحديات الطبيعية التي يواجهها الجميع. تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى العقبات واختيار التفكير الإيجابي فيها يمكن أن يؤثر بشكل كبير على موقف الشخص وردود أفعاله تجاهها، مما يمكنه من خلق مزيد من السعادة والنجاح في حياته.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا للشخص اعتماد التفكير النقدي والتحليلي للأمور والمواقف المختلفة. عندما ننظر بعمق إلى المواقف ونقوم بطرح الأسئلة المناسبة، يمكننا أن نجد حلاً للمشكلات ونقدم استجابات أكثر إيجابية. هذا يساعد في تحسين مفهوم الشخص للأمور ويشجعه على التفكير بشكل أكثر إيجابية.

وهنا بعض النصائح الأخرى للتخلص من الأفكار السلبية:

الضحك باستمرار على نكتة حلوة أو موقف مضحك، حيث يمكن أن يساعد الضحك في تحسين المزاج وجعل الأفكار أكثر إيجابية.

ممارسة التنفس العميق ثلاث مرات للحصول على الهدوء والاسترخاء، مما يساعد في التخلص من التوتر والقلق.

تغيير البيئة المحيطة، حيث يمكن أن يسهم التغيير في إعادة تنشيط العقل وإنشاء أنماط تفكير جديدة وإيجابية.

كتابة الأفكار السلبية وتفريغها على الورق، ثم طيها وتمزيقها والتخلص منها، مما يمكن أن يكون عملية تحرير للعقل من الأفكار الضارة.

القيام بأشياء ممتعة، حتى لو كانت بسيطة وسخيفة، فهذا يمكن أن يساعد في زيادة مستويات السعادة والإيجابية في الحياة اليومية.