شريط الأخبار
القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها الأردن يؤكد تضامنه مع قطر جراء انفجار رأس لفان ولي العهد يشيد بأداء النشامى: منحتم الأردنيين شعورا بالفخر استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك الأردن يستضيف اجتماعين لوزراء الخارجية العرب وجامعة الدول العربية شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر باكستان: اتفاق لإنشاء لجنة عالية المستوى للإشراف السياسي بين أميركا وإيران زوج يطعن زوجته في البادية الشمالية

الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح

الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح
- البنك الأردني الكويتي يحقق نمواً استثنائياً في أرباحه الصافية العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 380%.

القلعة نيوز -

صادقت الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقد اليوم بواسطة تقنيةالاتصال المرئي والإلكتروني، برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخةادانا ناصر صباح الأحمد الصباح، على قرار مجلس الإدارة بتوزيع(12)مليون دينار وبنسبة 8% من رأس المال كأرباح نقدية على المساهمين.

كما صادقت الهيئة العامة التي حضرها عدد منأعضاء مجلس الإدارة، ومراقب عام الشركاتالدكتور وائل العرموطي، وممثلين عنالبنك المركزيالأردني،وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، ومدققي حسابات البنك السادةبرايس ووتر هاوس كوبرز،على البيانات المالية للبنك وتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2023وخطةالعمل المستقبليةوالمصادقة عليها.

وأعربت الشيخة ادانا الصباح عن فخرها واعتزازها بالنتائج المالية المتميزة التي حققها البنك الأردني الكويتي مع نهاية العام 2023، مشيرة إلى أنالإدارة التنفيذية للبنكواصلتوبتوجيهات وإشراف من مجلس الإدارة، تنفيذ الاستراتيجية العامة للبنك والتي استطاعمن خلالهااثباتتميّزهوقدرتهعلى التكيّف والنمو باستغلال التحديات الاقتصادية والجيوسياسية وتحويلها إلى فرص ذات قيمة مضافة عالية لمستثمري البنك ومساهميه وعملائه أيضاً.

وأوضحت الشيخة الصباح، أن البنك الأردني الكويتي أظهر قوة في أدائه المالي، حيث ساهمت الإدارة الحكيمة للمخاطر والاستثمارات الاستراتيجية في تحقيق نتائج مالية إيجابية، مع تحسن كبير وملحوظ في الأرباح وزيادة في إجمالي أصوله.

وحقق البنك الأردني الكويتي نمواً استثنائياً في أرباحه الصافية العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 380% مقارنة بالعام 2022، لتصل إلى 90مليون دينار، فيما بلغت الأرباح قبل الضريبة مع نهاية العام الماضي نحو 121.6 مليون دينار، مقابل 27.3 مليون دينار عام 2022 بنمو 344.8%.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي، هيثم البطيخي إنالبنك الأردني الكويتي وبفضل الإدارة الحصيفة والنظرةالمستقبليةالتييستمدها من استراتيجيتهالعامةاستطاع تحقيقنتائج مالية إيجابيةفيكافةمؤشراتهالتشغيلية،مما رسخ منمركزه ومتانته المالية.

وأضاف البطيخي أنإجمالي موجودات البنكارتفعمع نهاية العام الماضي بنسبة 48%ليصل إلى5.2 مليار دينار مقابل 3.6 مليار دينار في نهاية العام 2022، فيما نمت التسهيلات الائتمانية المباشرة بنسبة 4% العام الماضي لتسجل ما قيمته 2 مليار دينار مقابل 1.9 مليار دينار في العام الذي سبقه، مشيراً إلى أن إجماليأرصدة ودائع العملاء والتأمينات النقديةتجاوزتفي نهاية العام 2023حاجزالـ4 مليارات دينار، مقابل 2.9 مليار دينار في العام 2022 وبنمو مقداره 42 %.

كما ارتفع إجمالي حقوق الملكية إلى حوالي 727.5 مليون دينار مع نهاية العام الماضي 2023 مقارنة مع 477.6 مليون دينار في العام 2022 بنسبة نموقدرها52.3%، وبلغت حصة مساهمي البنك من مجموع حقوق الملكية حوالي 614.7 مليون دينار.

واستعرض البطيخي الانجازات التي حققها البنك الأردني الكويتي خلال العام الماضي، والتي توجت بحصول البنكعلىالعديد منالجوائز إقليمية ودولية.

وفي ختاماجتماعالهيئة العامة، قدّمت الشيخة الصباح عميق شكرها وتقديرها لمحافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس وفريق عمله،ولهيئة الأوراق المالية وموظفيها لجهودهم الدؤوبة في تهيئة البيئة الملائمة لتطور وازدهار عمل البنوك والشركات في الأردن، مثنية على أداء موظفي البنك ودورهم الأساس في تحقيق هذه النتائج المتميزة.

كما أعربت الصباح عن امتنانها للمساهمين والعملاء على ثقتهم ودعمهم الدائم للبنك،مؤكدة أن "الأردني الكويتي" سيواصل البناء على النجاحات المتميزة وفق استراتيجيته الرئيسية التي تهدف إلى تمتين الوضع المالي والائتماني للبنك،وزيادة نسب النمو في الأرباح والعوائدضمن منهجية التحوط للمخاطر،وفقاً للتشريعاتوالقوانين الناظمة للعمل المصرفي في المملكة.