شريط الأخبار
عاجل : المجلس القضائي بصدد إصدار قرارات هامة في الساعات القليلة القادمة...تفاصيل الدكتور هايل عبيدات يكتب مقالًا مهمًا عن حرب الغذاء القادمة بدء مرحلة الطعون بقرارات الأحوال المدنية للاعتراضات على جداول الناخبين 1065 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي في اربد اليوم فريق وزاري يلتقي مسؤولين تنفيذيين في معان الاثنين منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية خرج كعادته لتلبية إغاثة المُحتاج .. زميل المسعف محمد الفوارس ينعاه بكلمات مؤثرة البيت العربي ....لا للعنف ضد الأطفال مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي "يورو 2024" ضبط سرعات متهورة على طرق بالأزرق والبحر الميت صراع زعامات في بوليفيا أم فيلم أميركي طويل؟ تشكيلات منتظرة في المجلس القضائي خلال الأسابيع القليلة القادمة على ذمة الذكاء الاصطناعي.. الحشرات طعام البشر مستقبلاً ! السباحة للحامل في الصيف.. الفوائد وشروط الأمان مدعوون للتعيين في الصحة - أسماء طقس صيفي اليوم وغدًا 1000 مراجع يوميا للمستشفى الميداني الأردني نابلس3 المغرب: وفاة والدة الملك محمد السادس زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends” وفاة 5 أشخاص جراء صواعق رعدية في اليمن

أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف

أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف
أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف

القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية
تعود عجلة الأحزاب السياسية للدوران بعد عطلة العيد المبارك ، وهذا لا يعني أبدا بأن بعضا منها استثمر العطلة للمضي قدما في تجهيز القوائم الإنتخابية الداخلية ، فالوقت يمضي ، وقيادات حزبية تضع أيديها على قلوبها تحسّبا من تطورات مفاجئة .
معلومات القلعة نيوز تشير بأن أحزابا تضع الرتوش الأخيرة على القائمة الخاصة بها ، بعد أن شارفت على الإكتمال ، وهي تضع عينها على مقاعد الدوائر المحلية ، حيث أن احزابا ترغب بخوض الإنتخابات أيضا من خلال بعض الدوائر المحلية إضافة للقائمة الحزبية .
ويمكن القول بأن الأيام القادمة ستشهد ولادة أول قائمة حزبية ، وعلى مستوى غالبية الدوائر في المملكة ، في حين تعاني أحزاب أخرى من صعوبة تشكيل القائمة ، وتكمن المعاناة أيضا من خلال تدخلات خارجية باتت تشكّل معضلة حقيقية لقيادات حزبية .
أقل من ثمانين يوما تفصلنا عن الإنتخابات النيابية ، ومرحلة ما بعد عطلة العيد سوف تشهد ارتفاع وتيرة النشاط الحزبي وفي اتجاهات عديدة ، هذا عدا عن بروز شخصيات وازنة تطمح بالوصول للبرلمان عبر البوابة الحزبية ، والتي باتت مطمعا للكثيرين ممن يطمحون بالمقعد النيابي .
ويمكن القول أننا لن ننتظر كثيرا ، فالدخان الأبيض سنشهده قريبا ، والجميع بانتظار انتخابات نيابية قد تشكل مفصلا هاما في التاريخ السياسي الأردني ، ومقدّمة لظهور كتل حزبية سيكون التنافس بينها كبيرا في المجلس النيابي العشرين .