شريط الأخبار
ارتفاع أسعار النفط عالميا اليوم العراق يسجل ثلاث هزات أرضية.. تفاصيل إعلان نتائج امتحان الشامل للدورة الربيعية اليوم بالأسماء .. مدعوون لإجراء الامتحان التنافسي لوظيفة معلم نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة "الميداني الأردني غزة/78" يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر القاء مغلق بين الصفدي والشرفات .. ما القصة؟ إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان القوات المسلحه الاردنيه :المستشفى الميداني في غزة ينقذ يدفتاة من البتر ويستخرج شظيه من جمجمة طفل الحكومة تقرر تخفيض اسعار البنزين وتثبيت "الكاز والغاز المنزلي" ورفع الديزل مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة العمري ، وآل قطينة ، وآل لدجر ( صور ) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض شهيدان في غارة إسرائيلية على لبنان منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية 50% ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المسافرين عبر "الجسر العربي" فلسطين تطلب عقد دورة استثنائية لمجلس الجامعة العربية نادي الجزيرة يتعاقد مع اللاعب الصغير المرصد العمالي: تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة يحرم آلاف العاملين حقهم مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي بحضور رئيسي الحكومه و" النواب" ، ومسؤولين ( صور) أمام الحكومة : النائب ابو تايه يحمل شركات الاتصالات مسؤولية وفاة اثنين من المواطنين في الجفر

القضاء الأميركي يعلن أسانج «رجلاً حراً» بعد مثوله أمام المحكمة

القضاء الأميركي يعلن أسانج «رجلاً حراً» بعد مثوله أمام المحكمة

القلعة نيوز:
وصل مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، إلى جزيرة سايبان قبل جلسة محاكمته، حسبما ذكر موقع ويكيليكس اليوم (الأربعاء).

وأفادت تقارير الثلاثاء بأن أسانج أبرم اتفاقاً مع الولايات المتحدة في نزاع طويل الأمد حول تسليمه.

ومن المتوقع أن يقر أسانج في جلسة المحكمة بالتآمر للحصول على وثائق سرية وتوزيعها بشكل غير قانوني كجزء من صفقة مع النظام القضائي الأميركي، ويحكم عليه بالسجن لأكثر من خمس سنوات.

مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج (رويترز)

ويتوافق الحكم مع طول الفترة الزمنية التي قضاها مسرب المعلومات بالفعل في سجن شديد الحراسة في لندن.

ومن المتوقع بعد ذلك أن يسافر الرجل (52 عاماً) إلى وطنه في أستراليا.

وتتهم واشنطن أسانج بسرقة ونشر مواد سرية من العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان مع مسرب المعلومات المعروف في ذلك الوقت باسم برادلي مانينج، الذي انتقل منذ ذلك الحين للعيش باسم تشيلسي مانينج، وبالتالي يزعم أنه يعرض حياة مصادر الاستخبارات الأميركية وغيرها للخطر.

وتم إطلاق سراح أسانج من السجن في لندن يوم الاثنين دون أن يلاحظه الجمهور، وغادر المملكة المتحدة على متن طائرة مستأجرة. وبعد توقفه في العاصمة التايلاندية بانكوك، توجه إلى سايبان.